جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 06:03 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رضا عبد العال: أنا زملكاوي وانضمامي للأهلي كان ”أكل عيش”

رضا عبد العال
رضا عبد العال

قال رضا عبد العال لاعب الزمالك والأهلي والمنتخب سابقا: انتقلت للأهلي عام 1993 وشاركت بكل قوة وساهمت في حصد الأهلي لعدد من البطولات، ولكن كان وجودي "أكل عيش".

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "الديار": الكل يعلم في مصر انتمائي قبل الانتقال للأهلي، فأنا زملكاوي ولكن عندما ارتديت تيشيرت الأهلي كان انتمائي لمن ارتدي زيه وأدافع عنه.

وعن لاعبي الأهلي الذين ينالون إعجابه، قال: أحمد عبد القادر لاعب جيد، ويؤدي بمستوى جيد في مباريات الأهلي، ولديه ثقة في إمكانياته، وجرأة نحو المرمي، كذلك أفشة لاعب محوري ويقدم أداءً جيدًا.

وتابع: عمرو السولية رمانة ميزان خط وسط الأهلي، وعندما يكون في حالته يؤثر على أداء الأهلي في المباريات، أما عن اللاعبين المحترفين فأنا غير مقتنع ببيرسي تاو؛ فهو لاعب نمطي، ولا يفيد الفريق.

وعن توقعاته للأهلي في دوري أبطال إفريقيا؟ وهل يمكنه التتويج باللقب؟ قال: الأهلي مع موسيماني متذبذب المستوى.

أداء منتخب مصر

وكان رضا عبد العال قد أثار أكبر ضجة لانتقال لاعب من نادٍ لآخر، عندما رحل عن الزمالك، والانتقال لغريمه التقليدي النادي الأهلي؛ بمقابلٍ وصل 625 ألف جنيه، وهو رقم قياسي في ذلك الوقت عام 1993.

وحقق مع المارد الأحمر 5 بطولات للدوري، وبطولتين للكأس، والبطولة العربية، وبطولة السوبر العربي، واشترك مع المنتخب المصري في 14 مباراة، وشارك في التصفيات المؤهلة لكأس العالم سنة 1990، وقام بتدريب عددٍ من فرق القسم الثاني، ويقوم حاليًا بتحليل المباريات على القنوات الرياضية، ويتميز بآرائه الصريحة، التي تجعله تريند مواقع التواصل الاجتماعي.

وحول تسبب أراءه الصريحة في حدوث أزمات له، أكد أنه حدث ذلك بالفعل عام 2019 أثناء إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية بمصر، حيث انتقدت أداء منتخب مصر في مباراة جنوب أفريقيا في دور الـ 16 والخسارة والخروج من البطولة، فصدر قرار بإبعادي عن الظهور الإعلامي لمدة 9 شهور.