جريدة الديار
الثلاثاء 30 أبريل 2024 07:54 صـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
تعرف علي ما دار في لقاء واجتماع وكيل التعليم بالدقهلية ونائب رئيس اتحاد المستثمرين لشئون المركز الوطني تعرف علي مواقف مصر الرسمية مما يحدث حولنا بالمنطقة .. خاصة الحرب الإسرائيلية الفلسطينية اختتام فعاليات دورة الإسعافات الأولية لأعضاء أندية التطوع بالدقهلية الشباب والرياضة تواصل مشروع مركز تدريب الفتيات بمركز التنمية الشبابية بإستاد المنصورة الإعدام شنقا لطبيب تجميل لاغتصابه طفلة شقيقة زوجته وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد مركز الفحص والمشورة لمرضى نقص المناعة بالزقازيق بالأسماء ... إصابة 8 أشخاص بحادث تصادم بين 3 سيارات في البحيرة الحكم بالإعدام على قاتل ”محمد الجميل ” بسبب بوست على فيس بوك فى البحيرة إصابة شخصين إثر انفجار ماسورة غاز في شبين القناطر ” صور ” ضبط أكثر من 130 طن أسماك مجمدة مجهولة المصدر بكوم حمادة وإيتاى البارود رئيس الوزراء يستقبل نظيره البيلاروسي بمطار القاهرة انطلاق فعاليات دورات تنمية سياسية للشباب بإدارة شباب دكرنس بالدقهلية .. ”البرلمان والتعليم المدنى”

أول تصريح من لوبان عقب خسارتها في السباق الرئاسى الفرنسي

مارين لوبان
مارين لوبان

عقب خسارتها في السباق الرئاسى الفرنسي، أقرت مارين لوبان بهزيمتها للمرة الثانية أمام إيمانويل ماكرون، وذلك في أول رد فعل لها على هزيمتها في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية.

وصرحت مرشحة أقصى اليمين مارين لوبان اليوم، بأن حصولها على أكثر من 42 في المئة من الأصوات يعتبر "انتصارا كبيرا وساحقا"، مشددة على أنها ستواصل العمل بكل قوة ضد سياسات إيمانويل ماكرون.

وجاءت تصريحات مارين لوبان خلال كلمة لها، أمام مناصريها مباشرة بعد إعلان النتائج الأولية، للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية، وذلك من خلال قولها "حصولي على أكثر من 42 في المئة من الأصوات يعتبر انتصارا كبيرا وساحقا.. الملايين من المواطنين الفرنسيين اختاروا التغيير، وأشكرهم جميعا على ثقتهم ودعمهم".

وتابعت لوبان بقولها، أنه "ليس لدي أدنى شعور أو استياء، رغم الخسارة فإنني أتمسك بالأمل، لأن هذه النتيجة تعكس عدم ثقة الشعب الفرنسي في السياسات الحالية".

كما أضافت "المعارضة ستكون قوية في فرنسا وسنواصل العمل ضد سياسات ماكرون ،من أجل دعم القدرة الشرائية ونظامنا الاجتماعي".

فيما أكدت زعيم اليمين الفرنسي بقولها "معركتنا لم تنته وسنواصل العمل في الانتخابات البرلمانية المقبلة.. سنخوض معارك الانتخابات التشريعية ضد سياسات ماكرون، لأن مشروعه يمثل خطرا على فرنسا".

والجدير بالذكر أن ماكرون الذي يبلغ من العمر 44 عاما ، فاز اليوم بولاية ثانية، بعد حصوله على 58 في المئة من إجمالي الأصوات، مقابل 42 في المئة من إجمالي أصوات الناخبين للمرشحة لوبان التي تبلغ من العمر 53 عاما.

وبذلك يكون ماكرون اول رئيس منذ 20 عام ينجح في التواجد في رئاسة فرنسا لولايتين متتاليتين، حيث كان آخر رئيس نجح في ذلك جاك شيراك في 2002.