جريدة الديار
الجمعة 17 مايو 2024 08:49 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

كواليس تجديد عقد كلوب مع ليفربول

يورجن كلوب
يورجن كلوب

ذكرت صحفية «ذا أتلتيك» البريطانية، اليوم الخميس، أن إدارة نادي ليفربول الإنجليزي توصلت لاتفاق لتمديد عقد الألماني يورجن كلوب المدير الفني للريدز وطاقمه التدريبي لمدة عامين إضافيين، حتى عام 2026، في تحول مفاجئ، بعدما كان مدرب الريدز قد أشار سابقاً إلى نيته مغادرة النادي مع نهاية عقده الحالي في عام 2024.

رغبة كلوب في البقاء

ووفقاً للصحيفة البريطانية، فقد تغيرت قناعات يورجن كلوب منذ ذلك الحين، ويشعر الآن أنه يمكن أن يواصل وظيفته كمدرب لليفربول لبضع سنوات أخرى. وحرص مالكو ليفربول على الاستفادة من هذا الشعور الجديد لكلوب وتمديد عقده لفترة أطول.

وتواجد «مارك كوسيكي» وكيل أعمال يورجن كلوب في مدرجات ملعب «آنفيلد» خلال مواجهة ليفربول ونظيره فياريال أمس الأربعاء، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا والتي أنتهت بفوز الليفر بهدفين. كما كان حاضراً أيضاً مالك النادي الأميركي مايك جوردون، الذي تربطه علاقة وثيقة بكلوب، حيث التقى الطرفين وتوصلا إلى اتفاق لتمديد العقد.

مشوار ناجح لكلوب مع الريدز

نجح يورجن كلوب مع فريق ليفربول وأحدث تحولاً شاملاً في النادي منذ توليه تدريب الفريق، وتمت مكافأته بتمديد عقده مرتين، منذ توليه المسؤولية في عام 2015.

كلوب يحقق البريميرليج ودوري الأبطال

قاد يورجن كلوب فريق ليفربول لتحقيق إنجازات كبيرة في البطولة المحلية والقارية، حيث نجح في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في عام 2019، بفوزه على توتنهام بهدفين نظيفين في نهائي مدريد.

كما قاد الريدز للفوز بكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية في عام 2019، قبل تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز الذي طال انتظاره في عام 2020، وهو أول لقب للدوري المحلي منذ عام 1990.

كما فاز كلوب بكأس كاراباو ضد تشيلسي في وقت سابق من هذا العام، ويواجه البلوز مرة أخرى في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في مايو، حيث يستهدف ليفربول رباعية غير مسبوقة، مع اقترابه من نيل بطاقة نهائي دوري أبطال أوروبا، ويقف على بعد نقطة من مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز، مع تبقى 5 جولات على النهاية.

وذكرت الصحيفة البريطانية أنه تمت زيادة راتب كلوب إلى 16 مليون جنيه استرليني. وهذا يجعله ثاني أعلى مدربي الدوري الإنجليزي الممتاز راتباً، بعد بيب جوارديولا، ويجعله يتقاضى أكثر من ضعف راتب مواطنه توماس توخيل في تشيلسي.