جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 11:47 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة عن صباح اليوم الاثنين ”ناصر” يهنئ أبنائه الطلاب بتعليم الدقهلية الحاصلين على المراكز الأولى جمهورى أسعار بيع وشراء الذهب اليوم الاثنين أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الإثنين حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الإثنين المؤبد لتشكيل عصابي لاتهامهم بتصنيع المواد المخدرة بالسيدة زينب شباب الدقهلية: ورش عمل تدريبية لمبادرة ”درع يحمي ويصون” المرحلة الثالثة بمركز شباب برمبال الجديدة بمنية النصر احتكرها لرفع السعر.. العثور على 135 ألف علبة سجائر متنوعة الشباب والرياضة بالدقهلية:« كيفية التخلص الآمن من المخلفات الإلكترونية» عنوان الندوة التوعوية بمركز شباب ميت رومى بدكرنس بالأسماء ... إصابة 12 شخصا في حادث انقلاب ميكروباص بالطريق الصحراوي بالبحيرة وزير الاتصالات يزف بشرى سارة للشباب: تعاقدنا مع 60 شركة لتوفير 65 ألف وظيفة سرقة هاتف مسؤول سابق برئاسة الجمهورية في الشيخ زايد

في عيد العمال.. الاحتجاجات تغزو شتى المدن الفرنسية

جانب من مظاهرات عيد العمال في فرنسا
جانب من مظاهرات عيد العمال في فرنسا

شهدت فرنسا اليوم مظاهرات واحتياجات حاشدة في مختلف المدن الفرنسية، بالتزامن مع عيد العمال.

وشارك مواطنون وممثلو نقابات عمالية في مسيرات عيد العمال في المدن الفرنسية اليوم، وخلال ذلك فقد وجهوا رسائل احتجاج إلى الحكومة الفرنسية، وهذا خلال العطلة التي ترمز لتكريم العمال.

وخلال الاحتجاجات في فرنسا، فقد شارك الآلاف وذلك للمطالبة بالعدالة الاجتماعية وزيادة الرواتب والضغط على الرئيس ماكرون للتخلي عن خطته لرفع سن التقاعد.

ومن جانبه فقد أوضح الشرطة الفرنسية، إن التجمعات كانت سلمية في معظمها، إلا إنها تدخلت في باريس بعد أن حاول فوضويون من حركة "الكتلة السوداء" إقامة حاجز في شارع بالقرب من ميدان لا ريبوبليك.

وعلى إثر ذلك فقد تعرض مطعم ووكالة عقارات في ساحة ليون بلوم للنهب، وتحطمت نوافذهما واشتعلت النيران في صناديق القمامة.

وتم تنظيم نحو 250 مسيرة في باريس، ومدن أخرى منها ليل ونانت وتولوز ومرسيليا، انضمت شخصيات سياسية معظمها من اليسار ونشطاء المناخ إلى النقابيين.

والجدير بالذكر أن مسيرات عيد العمال في فرنسا هذا العالم، تهدف إلى أن يرى ماكرون المعارضة التي قد يواجهها في فترة ولايته الثانية التي تبلغ خمس سنوات، وللتصدي لتيار الوسط قبل الانتخابات التشريعية المقررة في يونيو المقبل.

وتجدر الإشارة أيضا إلى أنه تم التخطيط للاحتجاجات في جميع أنحاء فرنسا، مع التركيز على باريس، حيث كان اتحاد "سي. جي. تي" النقابي المدعوم من الشيوعيين يقود المسيرة الرئيسية عبر شرق باريس، وانضمت إليه حفنة من النقابات الأخرى.

ويشار إلى أن تهدف هذه التظاهرات أيضا، إلى إلقاء الضوء على ما ينبغي أن يتوقعه ماكرون، عندما يمضي قدماً في الإصلاحات الداعمة لقطاع الأعمال، بما في ذلك خطة رفع سن التقاعد.