السبت 2 مارس 2024 03:26 مـ 21 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رنيم قطيط يحذر من عقود احتكار المنتجين (ماذا قال؟)

رنيم قطيط
رنيم قطيط

حذر المطرب رنيم قطيط الفنانين من التوقيع على عقود الاحتكار، مشيرا إلى أنه وقع على عقد احتكار مع إحدى شركات الإنتاج لمدة 9 سنوات، مما تسبب في عرقلة مسيرته الفنية، وتعرضه للظلم كثيرا، متابعا: كنت واثق جدا من نجاحي، بس الاحتكار شيء صعب جدا لا يمكن تخليه.

وأضاف خلال مشاركته في برنامج "هي وهما" الذي تقدمه الإعلامية أميرة عبيد على قناة الحدث اليوم، استطعت أن أجمع بين حبي للغناء والدراسة، مشيرا إلى أن الاحتكار شيء غير إنساني ولم أتخيل أن شركة إنتاج كبيرة التي وقعت على عقود احتكار معها أن تتسبب عرقلة مسيرتي الفنية".

وتابع أن الموسيقى في عائلته وراثة أبا عن جد، فجده الملحن المعروف أحمد الشامي ووالده المطرب والملحن نبيل قطيط، موضحا أن سبب تسميته بهذا الاسم هو شاعر صديق والده بعدما أخبره برغبته في تسمية أبنائه أسماء موسيقية.

واستطرد قطيط، أن الشاعر صديق والده اختار اسم أخيه الأكبر "سامر" ثم اسمه هو "رنيم" ثم اسم أخيه الأصغر "شادي"، وجميعهم موهوبين في الغناء والموسيقى والتلحين، وراثة عن والدهم نبيل قطيط وجدهم أحمد الشامي.

وأوضح أنه خريج كلية الهندسة، وأخيه "سامر" طبيب صيدلي، وأخيه "شادي" مهندس أيضا، موضحا أن والده تنبأ بموهبته حينما كان عمره 4 سنوات، واشترك في مسابقة مواهب في تلك الفترة وحصل على المركز الأول حينها، بعدما قام بغناء أغنية "سمرة يا سمرة".

ولفت إلى إن أغاني المهرجانات أثرت بشكل كبير على الفن في مصر، موضحا أن معظم مؤدي المهرجانات يؤدون أغنيات لا تليق كلماتها بالمجتمع والشارع والأسرة المصرية، وهو ما يؤثر على النشء القادم.

وأضاف رنيم قطيط، إن الظاهرة دي استمرت لفترة طويلة، ويجب أن تنتهي فورا، وأشكر نقيب الموسيقيين المطرب هاني شاكر على موقفه من المهرجانات، وكذلك الموسيقار حلمي بكر وغيرهم".