جريدة الديار
الثلاثاء 30 أبريل 2024 07:52 مـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أحمد حلمي يتصدر إيرادات أفلام عيد الفطر

تصدر الفنان أحمد حلمي، شباك التذاكر خلال موسم عيد الفطر بإيرادات وصلت إلى أكثر من 30 مليون جنيه، بفيلمه الجديد "واحد تاني"، لتكون الإيرادات الأعلى بالموسم منذ بدء جائحة كورونا.

وحقق الفيلم متوسط إيراد يومي منذ طرحه ليلة العيد، بنحو 5 ملايين جنيه.

ورغم تعرض الفيلم لبعض الانتقادات نتيجة الإيحاءات الموجودة في أحداثه، لكنه ظل متربعا في صدارة شباك التذاكر بشكل يومي، مع طرحه بأكثر من 100 نسخة في الصالات السينمائية داخل مصر، علماً أن هذه الإيرادات خاصة بالصالات السينمائية في مصر فقط دون الإيرادات بالسعودية وبقية الدول العربية التي عرض فيها الفيلم بالتزامن.

وفي المركز الثاني، وبفارق نحو 9 ملايين جنيه، جاء فيلم "العنكبوت" الذي تقاسم بطولته أحمد السقا مع منى زكي ومحمد ممدوح وظافر العابدين ويسرا اللوزي، حيث حقق الفيلم إيرادات بلغت نحو 21 مليونا في أسبوع عرضه الأول، وينتمي لأفلام الأكشن والحركة، وهو من الأعمال التي تأجل عرضها بسبب جائحة كورونا، ومن الأفلام مرتفعة الكلفة الإنتاجية بسبب تعدد مشاهد الأكشن التي جرى تنفيذها بتقنيات عالمية.

وكما كان متوقعا، حل فيلم "زومبي" لعلي ربيع وحمدي الميرغني وعدد من أبطال فرقة مسرح مصر في المركز الأخير بإيرادات وصلت إلى 13 مليون جنيه في أسبوع عرضه الأول، وهي إيرادات كبيرة مقارنة بكلفة الفيلم الإنتاجية المنخفضة، والذي اعتمد على مجموعة كبيرة من الفنانين الشباب.

وفي وقت تستقبل السينما مجموعة من الأفلام بشكل أسبوعي بدءا من نهاية الشهر الجاري، تبدأ بفيلم فارس لـ احمد زاهر و حسين فهمي وايمان عاصي، التأليف لـ حسام موسى والاخراج لـ رءوف عبد العزيز.