جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 05:11 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”موسيماني” يدعم جماهير الأهلي في حربها ضد الكاف.. ماذا فعل؟

موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي
موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أمس الإثنين، في بيان عبر موقعه الرسمي مكان وموعدإقامة مباراة نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم 2022،حيث تقرر أن يستضيف مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بالمملكة المغربية النهائي والذي تحدد موعده، يوم 30 مايو الجاري

جماهير الأهلي ترفض قرار الكاف

تسبب قرار الكاف في حالة من الغضب بين جماهير النادي الأهلي المصري، التي قامت بتدشين "هاشتاج" يحمل اسم "أوقفوا فساد الكاف" باللغة الإنجليزية "Stop CAF Corruption"، للتعبير عن غضبها ورفضها لهذا القرار وتتهم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بمحاباة نادي الوداد المغربي.

وأنتشر الهاشتاج" بشكل سريع وواسع، وخلال ساعات تصدر تريند موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" على مستوى العالم، في ظل التغريدات الكثيرة التي نشرتها جماهير الأهلي بعد القرار.

ويشار الي أن النادي الأهلي المصري أصبح قريبا من التأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا، عقب الفوز على وفاق سطيف الجزائري 4-0 في ذهاب نصف النهائي، وكذلك الأمر بالنسبة للوداد المغربي الذي فاز خارج ملعبه على بترو أتلتيكو الأنجولي بنتيجة 3-1 واقترب بشكل كبير من التأهل للنهائي القاري.

موسيماني يشعل السوشيال ميديا

وتفاعل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الأهلي المصري، مع نبض جماهير الأهلي وشاركهم في الهشتاج، وأشعل مواقع التواصل الاجتماعي ب 18 تغريدة على موقع تويتر بعد قرار الكاف بتحديد ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وشارك موسيماني جماهير الأهلي في حربها ضد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، حيث كان الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني أحد قادة هذه الحرب الإلكترونية عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وقام المدرب الجنوب أفريقي بنشر 18 تغريدة عبر حسابه في موقع "تويتر" في غضون 5 ساعات فقط، جعلته يسهر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، من أجل التعبير عن رفضه لإقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا في المغرب.

وأعاد موسيماني نشر العديد من التغريدات التي هاجمت الاتحاد الأفريقي لكرة القدم واتهمته بالفساد تحت هاشتاق "أوقفوا فساد الكاف"، قبل أن ينشر تغريدة يتعجب فيها من تأخر صدور قرار تحديد ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022.

وكتب موسيماني عبر حسابه في "تويتر": "عندما انتهت مباريات دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا، كانت الشائعات تقول إن جنوب أفريقيا هي التي ستستضيف النهائي".

واستدرك: "بعد التعرف على مباريات نصف النهائي، ساد صمت شديد بخصوص الدولة التي ستستضيف المباراة النهائية، ثم بعد ذهاب الدور نصف النهائي، فجأة يتم إعلان استضافة المغرب لنهائي دوري أبطال أفريقيا"، مع وضع علامة تعجب.

يُذكر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني يرغب في قيادة الأهلي للفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة على التوالي، لتكون البطولة الرابعة في تاريخه كمدرب، بعدما فاز باللقب مع ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في 2016.