جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 11:25 مـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

عقب سيطرته على تويتر.. تعرف على هدية إيلون ماسك لـ ترامب

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب و الملياردير إيلون ماسك
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب و الملياردير إيلون ماسك

كشف الملياردير الأمريكي إيلون ماسكأ، اليوم، عن مفاجأة سارة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

حيث صرح رجل الأعمال إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، عقب سيطرته على المنصة الشهيرة، إنه سيلغي الحظر الذي فرضه "تويتر" على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وتابع الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، وذلك خلال مقابلة مع صحيفة "فاينانشال تايمز"، أن قرار الحظر الدائم الذي اتخذته "تويتر" كان "خاطئا وغبيا".

وذلك من خلال قول إيلون ماسك إن هذا القرار عزز وجهات نظر ترامب بين أنصار اليمين السياسي، واصفاً الحظر بأنه "خطأ أخلاقي وغبي تماما".

وتجدر الإشارة إلى أن تسبب تعليق حساب ترامب، الذي كان يضم أكثر من 88 مليون متابع، إلى إسكات البوق الأساسي الذي كان يتحدث من خلاله قبل أيام من نهاية فترة رئاسته.

ويشار إلى أن يأتي ذلك بعد سنوات من الجدل، حول كيفية قيام شركات التواصل الاجتماعي بإدارة حسابات الزعماء العالميين الأقوياء.

ويذكر أن حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أوقف بشكل دائم، بعد فترة وجيزة من أحداث الشغب في السادس من يناير في مبنى الكونجرس الأمريكي.

وقد أرجع موقع التواصل الاجتماعي تويتر، خلال تقرير إلى أن قراره يعود إلى "خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف".

ويشار إلى أن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، تمكن مؤخراً من إبرام صفقة بقيمة 44 مليار دولار للاستحواذ على منصة "تويتر"، وأطلق على نفسه اسم "مطلق حرية التعبير".

وعقب ذلك صرح رئيس شركة تسلا إيلون ماسك، إن مستخدمي تويتر من الشركات والحكومات قد يضطرون إلى دفع رسوم "طفيفة" للبقاء على منصة التواصل الاجتماعي.

كما أكد إيلون ماسك في وقت سابق، إنه يريد "جعل تويتر أفضل من أي وقت مضى من خلال تحسين المنتج بميزات جديدة".