جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 06:25 صـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إنجي أنور تفتح النار على الاحتلال الإسرائيلي.. وتؤكد كلمة الحق هى الابقى والأقوى من الرصاص

شنت الإعلامية إنجي أنور ، هجوماً لاذعا، بعد مقتل المراسلة شيرين ابو عاقلة متأثرة بإصابات خطيرة تعرضت لها في منطقة الرأس خلال تغطيتها اقتحام قوات إسرائيلية لمخيم جنين صباح اليوم الأربعاء، حسب وزارة الصحة الفلسطينية،بالاضافة إلى إصابة الصحفي علي السمودي الذي يعمل أيضاً معها في نفس القناة .

وقالت إنجي أنور، مقدمة برنامج "مصر جديدة"، الذي يبث على قناة Etc ، مساء اليوم الأربعاء ، " هل الحق أقوى ابقى أم القوى، الكلمة أم الرصاصة، مشيرة إلى أن السؤلان يطرحان نفسهما بقوة على أرض الواقع بعد اغتيال شيرين ابو عاقلة ".

وتابعت إنجي أنور"أن شيرين ابو عاقلة ، كانت إعلامية ومراسلة شجاعة جزءا من مشاهد كثيرة ، وكانت في انتظارها رصاصة قاتلة اخترتها أثناء تغطيتها لاقتحام القوات الإسرائيلية لمخيم حنين، مشددة على أن هذه الرصاصة أرادت أن ترسل رسالة أن الرصاصة اقوى من الحق والكلمة ، لكن كلمة الحق هي الأقوى والابقى". وتابعت مقدمة برنامج مصر جديدة، أن شيرين ابو عاقلة كانت لها كلمة رائعة قائلة"ليس سهلا أن أغير الواقع لكنني كنت قادرة على إيصال صوتنا إلى العالم". ورفع المشيعون جثمان أبو عاقلة على الأكتاف، ملفوفا بالعلم الفلسطيني، ثم أقيمت عليها صلاة الرحمة من قبل الأب فراس ذياب، ولفيف من الخورة، في ساحة دير اللاتين في جنين، وألقت نظرة الوداع الأخيرة عليها. وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الأربعاء، عن الصحفية شيرين أبو عاقلة (51 عاما) برصاص جيش الاحتلال، وإصابة الصحفي علي السمودي برصاصة في الظهر ووضعه مستقر، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها.