جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 11:45 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ماذا قال كلوب قبل مواجهة تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد؟

يورجن كلوب المدير الفني لليفربول
يورجن كلوب المدير الفني لليفربول

يخوض فريق ليفربول مواجهة قوية ومثيرة ضد نظيره تشيلسي في المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مساء غدًا السبت على ملعب "ويمبلي"، وتنطلق المباراة في تمام الساعة السادسة إلا ربع بتوقيت القاهرة.

كيف يرى كلوب المباراة

توقع المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، ان تكون مباراة فريقه أمام تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ممتعة ومثيرة، مؤكدًا أن مواطنه توماس توخيل يملك فريقًا يتمتع بموهبة هجومية مُذهلة.

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "مباراة الغد أمام تشيلسي ستكون مُختلفة تمامًا عن مباراة نصف النهائي أمام مانشستر سيتي، غدًا سنواجه فريقًا لديه مدرب جيدًا حقًا، لديهم لاعبين جيدين في كل الخطوط تقريبًا".

وأضاف كلوب: أن تشيلسي يملك فريق مُنظم للغاية من الناحية الدفاعية، ومدربه توماس لم يعتمد على فيرنر وزياش وهافيرتز في المباراة الأخيرة، ولعب بـ لوكاكو، ماونت، وبوليسيتش، لا أعرف على أي لاعب سوف يعتمد، ربما يلعب باثنين مهاجمين أو واحد، لا أعرف".

وواصل: "توخيل يملك وفرة جيدة من اللاعبين في وسط الملعب والدفاع، اللعب ضدهم سيكون ممتعًا جدًا، سنواجه فريقًا قويًا حقًا، ونحن سنفعل كل ما لدينا".

وردًا على ما إذا كان يحلم بالفوز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي، أجاب: "لأكون صادقًا، كأس إنجلترا أكبر مسابقة محلية في العالم، إنها رائعة، ولدينا فرصة رائعة للفوز باللقب، ونحن سنفعل كل ما لدينا من أجل محاولة الحصول على اللقب، سنفعل كل شيء ضد خصم سيفعل الشيء نفسه، أعتقد أنها ستكون مباراة رائعة تستحق المشاهدة".

وأتبع: "الملعب سيكون نصفه باللون الأزرق وآخر بالأحمر، قبل أسابيع قليلة لعبنا ضدهم وبدا وكأنه نهائي كأس العالم لأكون صادقًا، بسبب طريقة لعب الفريقين وتعاملهما، نحن الآن بعد بضعة أسابيع في الموسم، أنا متأكد من أن الكثير من الناس حول العالم سيشاهدون هذه المباراة والكثير منهم من أنصار ليفربول، لذلك هذا رائع، نأمل أن نتمكن من استخدام هذه القوة".

وبسؤاله كيف سيساعد الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي على الزخم هذا الموسم؟، قال: "سيكون مُفيدًا جدًا ولكن ماذا يعني ذلك؟ عندما تذهب لثلاثة أو أربعة ألقاب، فمن الواضح دائمًا أنك تحصل عليها، أو لا نحصل عليها، لا أستطيع تغيير ذلك الآن، أمضيت أمس يومًا مليئًا ببعض المواعيد الإعلامية وفي نفس الغرفة كان علي أن أتحدث عن ريال مدريد وتشيلسي".

وأردف: "غدًا سيكون في انتظارنا مباراة خاصة وضخمة للغاية، بالنسبة لبعض اللاعبين ربما تكون الأكبر في حياتهم المهنية، ونريد حقًا الاستمتاع بذلك أيضًا، بين الآن وغدًا لدي بضع ساعات للاستعداد، لمساعدة الأولاد على الاستعداد بشكل صحيح، وكلما طالت مدة حديثنا هنا، قل الوقت الذي أملكه هناك".

واسترسل: "بعد الفوز على تشيلسي في نهائي كأس كاراباو كان لدينا مباراة بعد 3 أيام، والآن لدينا مباراة بعد ثلاثة أيام أيضًا ضد ساوثهامبتون، لم نستمتع كثيرًا بما فعلناه حتى الآن".

وأكمل: "نحن كُنا نتمنى أن نكون مُتقدمين بفارق 20 نقطة عن مانشستر سيتي أو شيء أكبر، ولكن هذا ليس في العالم الذي نحن نعيش فيه، نحن نتنافس مع أندية قوية للغاية".

وأتم تصريحاته قائلًا: "الآن علينا أن نكون مُستعدين لمواصلة القتال، غدًا هو أول نهائي كبير في الأسبوعين الأخيرين من الموسم، وسنفعل كل شيء من أجل تحقيق اللقب الثاني لنا".