جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 12:37 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بالفيديو.. خبير: الشيخ محمد بن زايد نموذج حقيقي يحمل إرث التسامح ويرسخ الإمارات كدولة استقرار

قال اللواء محمد القبيبان، الخبير الاستراتيجي، إن الشيخ محمد بن زايد، الذي انتخبه المجلس الأعلى للاتحاد في دولة الإمارات، يمثل نموذجا حقيقيا يحمل إرث التسامح ويرسخ الإمارات كدولة استقرار.

وأضاف الخبير الاستراتيجي، في حديثه لقناة "الغد"، أن ما شهده العالم في المبايعة التي قامت بها الإمارات وتولي الشيخ محمد بن زايد رئاسة دولة الإمارات، خلفا للشيخ خليفة بن زايد، الذي توفي أمس الجمعة، هو رسالة إلى المجتمع الدولي ودول الإقليم، مشيرا إلى أن ما تم هو ما يؤكد النظام الذي تسير عليه دول الخليج وهو بمثابة رسالة طمأنة للمواطنين في دولة الإمارات المتحدة.

وأشار الخبير الاستراتيجي، إلى أن سرعة تولي الشيخ محمد بن زايد رئاسة الإمارات، يشير إلى الاستقرار وما تنظر له دولة الإمارات في ظل الظروف الحالية التي تمر بها المنطقة، مؤكدا أن المرحلة الحالية تتطلب وجود القائد سريعا وأن الإمارات على قلب رجل واحد ويد واحدة وهو نهج تتبعه الإمارات منذ الشيخ زايد كمورث إسلامي متبع.

وأوضح الخبير الاستراتيجي، أن الإمارات نجحت خلال الأعوام الماضية في تحقيق قفزات عالية وكبيرة على جميع الأصعدة رغم التعرض للعديد من المواقف الصعبة. وأعلن المجلس الأعلى لاتحاد حكام الإمارات خلال اجتماعه بقصر المشرف في أبو ظبي بالإجماع انتخاب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيسا لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وذكر بيان صادر من وزارة شؤون الرئاسة، أنه بموجب المادة 51 من الدستور انتخب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيسا للدولة، وذلك عقب وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي ودعته الإمارات أمس.