جريدة الديار
الثلاثاء 7 مايو 2024 08:56 صـ 28 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على طبيعة مرض صلاح منتصر قبل وفاته

صلاح منتصر
صلاح منتصر

أعلنت أسرة فقيد الصحافة المصرية والعربية الكاتب الصحفي الكبير صلاح منتصر موعد إقامة صلاة الجنازة على الفقيد بمسجد عمر مكرم غدًا الاثنين عقب صلاة الظهر، و العزاء بنفس المسجد.

وكشفت أميرة منتصر، ابنة شقيق الكاتب الصحفي الكبير صلاح منتصر، عن تطورات حالته الصحية بعد تدهورها و ونقله للعناية المركزة، قائلة: «للأسف الشديد حالته الصحية لم تكن مستقرة، وكان يتلقى الرعاية الصحية في المنزل خلال الفترة الماضية، وتم نقلة 3 مرات في وقت سابق للرعاية المركزة بأحد المستشفيات».

وأضافت خلال مداخلة هاتفية في برنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة «أون» يوم الثلاثاء الماضى ، أن الكاتب الصحفي الكبير صلاح منتصر يعاني من نقص الأكسجين،

وأشارت إلى أنها كشفت عن حالته الصحية على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل دعاء المواطنين له.

وتابعت : «مكنتش عاوزه أكتب النهاردة عن حالته بس كتبت عشان محبيه يدعوا له بالشفاء العاجل، عشان يقوم بالسلامة ويقوم ويستمر في كتابة مقالاته».

يشار إلى أن الكاتب الكبير صلاح منتصر انتقل إلى الرفيق الأعلى منذ ساعات بعد معاناة طويلة مع المرض مخلفا من بعده مدرسة صحفية انتهجت تعزيز الوعي وتفعيل القضايا المجتمعية، والتزمت الموضوعية على مدار ما يقرب من نصف قرن.

وعن طبيعة مرض صلاح منتصر، قالت إن يعاني منذ سنتين من عدم الاستقرار في حالته الصحية، وكان يسافر إلى الخارج لتلقي العلاج على فترات متباعدة لكن منذ 3 أشهر تدهورت حالته الصحية، متابعة: «مهما بيمر بصعوبات تكون إرادته قوية وعالية، لكن معنوياته في هذه المرة ليست مثل المرات الأولى، وعاوزه كل الناس تدعيله للعبور من هذه الوعكة الصحية بسلام».