جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 07:06 مـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

نيوكاسل يفوز على آرسنال ومقعد الأبطال يقترب من توتنهام

هدف نيوكاسل في مرمي آرسنال
هدف نيوكاسل في مرمي آرسنال

ضمن منافسات الجولة الـ 37 من ​الدوري الانكليزي الممتاز​، تلقى فريق ​ارسنال​ خسارة جديدة في المباراة التي استضافه بها نظيره

نجح فريق ​نيوكاسل يونايتد​ في تحقيق فوزًا هامًا بنتيجة 2-0 على آرسنال في اللقاء الذي أقيم ضمن مباريات الجولة السابعة والثلاثون لمنافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، واقيم اللقاء على ملعب سانت جيمس بارك.

الشوط الأول

جاء الشوط الاول متقارب المستوي الفني بين الفريقين، وحاول كل فريق تشكيل ضغط هجومي لتسجيل هدف مبكر، ولكن غابت اللمسة الأخيرة عن لاعبي الفريقين لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني فرض فريق نيوكاسل يونايتد أصحاب الارض السيطرة الهجومية ونجحوا في الاستحواذ على الكرة وتمكنوا من شن العديد من الهجمات السريعة المتواصلة والتي شكلت خطورة كبيرة على مرمى حارس الجانرز ، و نجح لاعبو نيوكاسل في احرزوا هدفين متتاليين كان قد سجلهما كل من بنجامين وايت بالخطأ في مرماه، واللاعب برونو جيمارايس في الدقيقة 85، لينتهي الشوط الثاني والمباراة بفوز ثمين لفريق نيوكاسل على ضيفه آرسنال بهدفين نظيفين.

هذه النتيجة تمثل هدية بالنسبة لـ توتنهام، الذي يتواجد حاليًا في المركز الرابع برصيد 68 نقطة، ويحتاج إلى الفوز أو التعادل على نورويتش سيتي في آخر جولات الدوري الإنجليزي لهذا الموسم من أجل التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

أما آرسنال، فقد تجمد رصيده عند 66 نقطة في المركز الخامس،ويحتاج إلى الفوز في الجولة الأخيرة على إيفرتون، مع هزيمة توتنهام أمام نورويتش.

وفي حال عدم حدوث ذلك، فإن آرسنال سيشارك الموسم المقبل في بطولة الدوري الأوروبي، 2022/23.

من جهة أخرى، ارتفع رصيد نيوكاسل يونايتد بعد فوزه على آرسنال الليلة إلى 46 نقطة في المركز الثاني عشر.