جريدة الديار
الإثنين 6 مايو 2024 11:00 مـ 27 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

اتهامات بالتحرش تلاحق إيلون ماسك

مالك شركة تسلا إيلون ماسك
مالك شركة تسلا إيلون ماسك

وجهت مضيفة طيران في شركة سبيس إكس المملوكة لـ إيلون ماسك اتهامات بالتحرش، لكن سرعان ما نفى مالك تسلا المزاعم وقال: "غير صحيحة تمامًا".

وكان موقع "بيزنس إنسايدر" الإخباري ذكر الخميس أن شركة "سبيس أكس" المملوكة لماسك دفعت 250 ألف دولار عام 2018 لتسوية دعوى تحرش رفعتها مضيفة طيران، من دون ذكر اسمها، اتهمت ماسك بالتعري أمامها.

واتهمت مضيفة طيران في شركة سبيس إكس، المملوكة لرجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، الأخير بالتحرش بها.

ونسب التقرير ذلك إلى امرأة مجهولة، قالت إنها صديقة المضيفة. وأضاف أن الصديقة أدلت بشهادتها في إطار عملية تسوية سرية.

وقالت المضيفة لصديقتها إن ملياردير سبيس إكس ومؤسس تسلا طلب منها الحضور إلى غرفته خلال رحلة أواخر عام 2016 للحصول على تدليك للجسم، وعندما وصلت وجدت أن ماسك كان عاريًا تمامًا باستثناء ورقة تغطي النصف السفلي من جسده، أثناء التدليك كشف أعضاءه التناسلية، وعرض أن يشتري حصانا لـعمل المزيد.

وفي مقابلة مع "بيزنس إنسايدر"، تحدثت الصديقة بشرط عدم كشف هويتها، مشيرة إلى مخاوف على سلامتها الشخصية، لكن الموقع على دراية بهويتها وهوية المضيفة أيضًا.

بدوره كتب ماسك على "تويتر": "أتحدى هذه الكاذبة، التي تدعي أن صديقتها رأتني عاريًا، أن تصف شيئًا واحدًا فقط، أي شيء على الإطلاق ندوب، وشم، شيء لا يعرفه الناس، لن تستطيع ذلك، لأن هذا لم يحدث البتة".

وقالت وكالة رويترز إنها لم تتمكن من التحقق من تقرير "بيزنس إنسايدر"، ولم يرد كل من ماسك وسبيس إكس على طلبات الوكالة للتعليق على التقرير أو تغريدات ماسك.

ونقل "بيزنس إنسايدر" عن صديقة المضيفة قولها إنه إضافة إلى التعري أمامها، تحسس ماسك فخذ المضيفة، وقدَّم عرضًا لها مقابل جلسة تدليك في الطائرة.

وباتت المضيفة تعتقد أن رفضها عرض ماسك أضر بفرصها للعمل في سبيس إكس ودفعها إلى تعيين محامٍ عام 2018، وفقًا لموقع بيزنس إنسايدر.

وقال الموقع إن شركة صناعة الصواريخ قامت بالتسوية بعيدًا عن المحكمة، وتضمنت اتفاقية لعدم إفشاء ما حدث، ومنعت المضيفة من التحدث عن الأمر، ولم يذكر الموقع الإخباري اسم الصديقة ولا المضيفة.

موقع إنسايدر ذكر أن شركة سبيس إكس للفضاء، التابعة للمياردير إيلون موسك، أغنى رجل في العالم، دفعت لمضيفة 250 ألف دولار لتسوية دعوى سوء سلوك جنسي ضد ماسك عام 2018.

وماسك، وهو أيضًا الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، في خضم صفقة مثيرة للجدل لشراء شركة "تويتر" قال الأربعاء إنه سيصوت للحزب الجمهوري بدلًا من الديمقراطي، وتوقع أن تتبع ذلك حملة مكائد قذرة ضده.

وفي تقرير "بيزنس إنسايدر" نقل عن ماسك قوله إن قصة المضيفة "ذات دوافع سياسية" وأنه سيكون هناك "المزيد من هذه القصص"، ما جعل المراقبين يربطون المسألة بتغريدة سابقة لمالك تويتر المستقبلي قبل يوم فقط قال فيها: كنت أصوت للديمقراطيين لأنه كان حزباً جيداً. غير أنه تحول إلى حزب انقسام وعداء. لقد فقدوا دعمي. سأصوت للحزب الجمهوري. والآن دعونا نأخذ الفشار ونشاهد كيف سيبدأون في استخدام كل حيلهم القذرة ضدي.

وكتب ماسك الخميس على "تويتر": "يجب النظر إلى الهجمات ضدي من خلال عدسة سياسية، هذا هو أسلوبهم الحقير لكن لا شيء سيمنعني من القتال من أجل مستقبل جيد وحقكم في حرية التعبير"، ولم يذكر بالتحديد المزاعم الواردة في تقرير "بيزنس إنسايدر"، كما قال إن التقرير يهدف إلى التأثير في عملية الاستحواذ على تويتر.

ولم يتسن لـ "رويترز" التواصل مع موقع بيزنس إنسايدر. وأضاف ماسك في تغريدة أخرى: وللتذكير، فإن تلك الاتهامات الشائنة غير صحيحة على الإطلاق.