جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 05:13 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ألمانيا تصطدم بإيطاليا في الجولة الافتتاحية لدوري الأمم الأوروبية

المانيا وإيطاليا- صورة ارشيفية
المانيا وإيطاليا- صورة ارشيفية

يخوض المنتخب الألماني مواجهة قوية ومثيرة ضد نظيره المنتخب الإيطالي في الجولة الافتتاحية للمجموعة الثالثة المستوي الأول لتصفيات دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، ويبدأ اللقاء فى تمام الساعة التاسعة إلا الربع مساءً، بتوقيت القاهرة، على ملعب "ريناتو دالارا".

إيطاليا وتعويض الخسارة من الأرجنتين

يدخل منتخب إيطاليا مواجهة اليوم لتحقيق الفوز على منتخب ألمانيا وللتغلب على أحزانه بعد فشل التأهل لكأس العالم 2022 المقرر في شهر نوفمبر المقبل في العاصمة القطرية الدوحة، بالإضافة إلى نسيان الخسارة الأخيرة على يد المنتخب الأرجنتيني التي أقيمت مساء الأربعاء الماضي على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة الإنجليزية لندن على لقب كأس الأبطال بين بطلي كأس الأمم الأوروبية ونظيره بطل كوبا أمريكا، حيث تفوق نجوم التانجو بثلاثية نظيفة.

إيطاليا تفشل في التأهل لكأس العالم

فشل المنتخب الإيطالي فى المشاركة ببطولة كأس العالم قطر 2022، بعد الخسارة أمام مقدونيا الشمالية فى دور الملحق الأوروبي.

وتضم المجموعة الثالثة بدوري الأمم الأوروبية منتخبات إنجلترا وإيطاليا وألمانيا والمجر، حيث تتصدر الأربعة منتخبات المتصدرة إلى نصف النهائي ثم نهائي البطولة.

إيطاليا ضد ألمانيا

ويدخل المنتخب الألماني مواجهة اليوم ضد منتخب إيطاليا، بتركيز عال، ويتطلع لتحقيق الفوز من أجل مواصلة الطريق الصحيح نحو المنافسة على التأهل للدور المقبل، من خلال التربع على صدارة جدول الترتيب مبكرا.

ومن المنتظر أن تشهد قمة إيطاليا وألمانيا ندية كبيرة، خصوصا أنها أحد أهم الديربيات العالمية، ويسعى روبرتو مانشيني مدرب الأزوري لمصالحة الجماهير فى مباراة اليوم، حيث إنه اعتذر عقب الهزيمة المذلة 0-3 أمام الأرجنتين، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد عودة التألق للمنتخب الإيطالي.

وقال مانشيني فى تصريحات لشبكة "سكاي إيطاليا"، "هو أمر مؤسف بعد الفشل في التأهل لكأس العالم أن نخسر بنتيجة كبيرة أمام الأرجنتين".

وأضاف "بعد هذه المباراة كنا نضع في اعتبارنا ضرورة تغيير الكثير من الأمور وسنقوم بذلك، علينا إيجاد اللاعبين، نشكل سويا فريقا سيعاني في البداية لكن في المستقبل سيكون قادرا على منحنا السعادة".

وتابع قائلا، "نعاني بشدة في تسجيل الأهداف حاليا وعلينا أن نعمل كثيرا وأن نضع في اعتبارنا أن الأمر لن يكون سهلا وأنه سيستغرق وقتا لتجاوز المشاكل".

وأتم مدرب الأزوري تصريحاته قائلا، "لدي تفاؤل، أحب العمل والتدريب، حقيقي أننا خسرنا أمام منتخب الأرجنتين الرائع، لكن علينا أن ندرك أننا سنمر بمثل هذه اللحظات وعلينا التأكد من أن اللاعبين الشباب يتعلمون سريعا".

تشكيل إيطاليا المتوقع

ومن المتوقع أن يخوض المنتخب الإيطالي بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: دوناروما

خط الدفاع: إيمرسون، كيليني، ليوناردو بونوتشي، جيوفاني

خط الوسط: نيكولا باريلا، جورجينهو، ماتيو بيسنا

خط الهجوم: جياكومو، أندريا بيلوتي، بيرنارديسكي

تشكيل ألمانيا المتوقع

بينما من المتوقع أن يخوض المنتخب الألماني المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: مانويل نوير

خط الدفاع: ديفيد راوم، نيكو شلوتروبيك، أنطونيو روديجر، تيلو كيرير

خط الوسط: موسيالا، إيلكاي، توماس مولر، ليروس ساني

خط الهجوم: كاي هافرتز، تيمو فيرنر