جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 07:11 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

السلطة الفلسطينية تكشف التطورات الصحية للرئيس أبو مازن

الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن
الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن

على إثر الأنباء المتداولة خلال الساعات القليلة الماضية، أنباء عن تدهور الحالة الصحية للرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن.

فقد نفى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ، هذه الأنباء كما نفي نقل بعض صلاحياته المهمة.

وجاء ذلك من خلال تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال فيها ”لا صحة للأخبار الصفراء المتداولة حول صحة الرئيس محمود عباس، وهو يتمتع بصحة جيدة ويزاول عمله كالمعتاد“.

كما تابع حسين الشيخ بقوله أن ”ما يروج له الهدف منه العبث بالوضع الداخلي الفلسطيني“.

والجدير بالذكر أن زاد الحديث عن الحالة الصحية للرئيس الفلسطيني ، و نقل بعض صلاحياته المهمة إلى حسين الشيخ، عقب تعيينه مؤخراً في منصب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، خلفاً للراحل صائب عريقات الذي كان يشغل المنصب.

حيث قام الرئيس الفلسطيني قبل أيام، بإصدار قراراً يقضي بتكليف عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح حسين الشيخ، بمنصب أمين سر اللجنة التنفيذية للمنظمة.

ولذا فإن العديد من المراقبين للشأن الفلسطيني، رجحوا أن يكون هذا القرار مقدمة لأن يكون حسين الشيخ رئيساً للسلطة الفلسطينية، إلا أن حركة فتح نفت هذه التقارير.

ويذكر أن أبو مازن يشغل منصب رئاسة فلسطين منذ العام 2005، وكان من المقرر أن تنتهي ولايته عام 2009 إلا أن الانقسام الفلسطيني بين حركتي فتح وحماس، الذي بدأ مع صعود حماس للسلطة عام 2006، حال دون إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في فلسطين حتى اللحظة.