جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 06:16 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
برلماني: خطوة جبارة ستدعم قطاع النفط بمصر .. ”أول منطقة حرة لتخزين النفط ومشتقاته” حلم القطار السريع يصل الشرق بالغرب.. الخط الثالث خطوة هائلة نحو ربط صعيد مصر بالبحر الأحمر توقيع اتفاقيتين للمساهمة المجتمعية لقطاع البترول في دعم الرعاية الصحية ”صور ” الأهلي كابيتال القابضة تستحوذ على 51% من أسهم رأس المال في شركة إيزيليس محافظ الشرقية يترأس اجتماع المجلس الاقتصادي جامعة طنطا تطلق الملتقى الافتراضي الخامس للتواصل مع أصحاب الأعمال تفاصيل زيارة السيسي للنصب التذكارى للجندى المجهول” صور ” الجيزة تزيل سوق عشوائي للباعة الجائلين ببولاق استمرار المراجعة النهائية للشهادتين الإعدادية والثانوية العامة الشاهد الثانى بـ”رشوة الرى”: تقرير معهد الإنشاءات كشف عدم صلاحية الخرسانة حريق في 5 منازل بالفيوم و حالات اختناق بين المواطنين رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للإفراج الجمركي عن البضائع في الموانئ وتطبيق منظومة الشحن المسبق

طائرة تحوم فوق منزل بايدن..ما السبب

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

اقتحمت طائرة خاصة "عن طريق الخطأ"، المجال الجوي فوق المنزل الذي يقضي فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن عطلة نهاية الأسبوع.

وذلك بحسب تصريحات مسئول في البيت الأبيض، إلا أنه أوضح أن ذلك "لم يكن هجوماً".

كما أفاد المسئول في البيت الأبيض، أنه "تم اتخاذ إجراء احترازي"، في إشارة إلى نقل الرئيس وزوجته جيل بايدن لفترة وجيزة، قبل أن يعودا إلى مقر إقامتهما في منتجع "ريهوبوث" الساحلي، الذي يبعد حوالي 200 كيلومتر شرق واشنطن.

وخلال تصريحاته لوكالة فرانس برس، فقد أكد أن الرئيس الأمريكي جو بايدن و زوجته في "أمان".

ويأتي ذلك بعدما أفاد الجهاز الأمني السري الذي يتولى حماية المسئولين الأمريكيين، في بيان له، أنه "قبيل الساعة 13,00 (17,00 بتوقيت جرينتش)، دخلت طائرة خاصة المجال الجوي المحظور فوق ريهوبوث، بعد أن دخلت، عن طريق الخطأ، منطقة آمنة".

وقد ذكر الجهاز خلال بيانه أيضا ، أنه "تمت مرافقة (الطائرة) على الفور" إلى خارج المجال الجوي المحظور.

كما أوضح بيان الجهاز أيضا ، أن "التحقيق الأولي يُظهر أن الطيار لم يكن يستخدم القناة الإذاعية الصحيحة (...) ولم يكن يحترم تعليمات السلطات، ولم يكن يتابع المسار المعلن عنه".

واختتم الجهاز الأمني السري البيان ، بذكره إنه "سيحقق مع الطيار".