جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 03:18 مـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محافظ الدقهلية يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية بقرى شربين

إجتماع محافظ الدقهلية لمتابعة
إجتماع محافظ الدقهلية لمتابعة

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الاثنين الاجتماع الدوري لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة بقرى شربين وذلك بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية واللواء حازم عزت وكيل أول الوزارة السكرتير العام للمحافظة والعميد أحمد السويدي المستشار العسكري للمحافظة.

بجانب العميد أحمد صالح المدير التنفيذي لمشروعات حياة كريمة ممثلا عن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمهندس أحمد عصمت ممثلا عن دار الهندسة والمحاسب غادة الحمادي رئيس مركز ومدينة شربين والمهندسة ريهام احمد منسق عام مبادرة حياة كريمة بديوان المحافظة والمهندس احمد عبد العليم مدير وحدة حياة كريمة بالمحافظة والسادة وكلاء وزارات مديري مديريات الخدمات لكل من الصحة والزراعة والتضامن الاجتماعي والاسكان والطب البيطري والشباب والرياضة وقطاعات المرافق لكل من مياة الشرب والصرف الصحي والبريد والشهر العقاري ومديروا عموم الادارات والاجهزة المعنية بديوان عام المحافظة..

وقد تناول الاجتماع العديد من الموضوعات المتعلقة بمشروعات حياة كريمة بقري مركز شربين خاصة ما يتعلق بالموقف التنفيذي وتوصيل المرافق والتأثيث لكافة المنشآت وفرشها واستعدادها للتشغيل..

وشدد "مختار"علي ضرورة التعاون والتنسيق التام من قبل كافة الأجهزة التنفيذية مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والجهات المنفذة للمشروعات لسرعة استلام كافة المشروعات التي تم الإنتهاء من تنفيذها وتوصيل المرافق لها..

وأشار "مختار"ان تتم عمليات التسلم من قبل الاجهزة التنفيذية خلال 48 ساعة علي الاكثر لانتهاء كافة القطاعات التنفيذية مع اتخاذ الاجراءات اللازمة لفرشها لتأثيثها وان تكون جاهزة للتشغيل ..

كما وجه "مختار" لسرعة الانتهاء من إزالة المعوقات التي تعترض توصيل المرافق لكافة المشروعات التي تم الانتهاء من تنفيذها في كافة القطاعات بالتعاون التام مع كافة الجهات..

ومن ناحية اخري اكد "مختار"علي ضرورة اعطاء دفعة قوية لكافة المشروعات الجاري تنفيذها لرفع معدلات الانجاز مع الوضع في الاعتبار عدم وجود معوقات لتوصيل المرافق لها بعد انتهاء تنفيذها..

وطالب "مختار" بقيام كافة القطاعات التنفيذية بتحديد الاحتياجات اللازمة من مشروعات حياة كريمة في مرحلتها الثانية بمراكز بلقاس والسنبلاوين وأجا والمنزلة وميت غمر.

وفي ذات السياق شدد "مختار" علي ضرورة تذليل كافة العقبات وإزالة معوقات التنفيذ للمشروعات بهدف أن تحقق المبادرة الرئاسية أهدافها المرجوة لأهالينا فى القرى و لتوفير حياة كريمة للمواطنين على أرض الواقع في جميع القرى التي شملت المبادره لبناء مستقبل أفضل للمواطنين وللأجيال القادمة.

تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالبدء فى تنفيذ البرنامج القومي لتنمية وتطوير القرى المصرية فى اطار مبادرة حياة كريمة والتي تستهدف 1000 قرية على مستوى 51 مركزا اداريا على مستوى محافظات الجمهورية.