جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 04:37 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بعد رحيل موسيماني.. الأهلي يهزم إيسترن كومباني

الأهلي
الأهلي

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الفوز على إيسترن كومباني بأربعة أهداف مقابل هدف في الجولة 14 المؤجلة من الدوري المصري الممتاز.

ارتفع رصيد الأهلي عند 40 نقطة في المركز الثالث من 17 مباراة وتوقف رصيد إيسترن كومباني عند 13 نقطة في المركز الأخير.

أحداث الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي وإيسترن كومباني بتقدم المارد الأحمر بهدفين دون رد.

سجل هدفي الأهلي حسين الشحات في الدقيقة 25 وطاهر محمد طاهر في الدقيقة 30.

وبدأت المباراة بسيطرة من جانب لاعبي الأهلي لكن بدون أي خطورة على مرمى فريق إيسترن كومباني.

وكان الظهور الأول في الدقيقة 8 بعد ركلة ركنية أولى للنادي الأهلي على يمين مرمى إيسترن كومباني، نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس أحمد دعدور بقبضة اليد إلى رمية تماس.

توقف المباراة لإصابة طاهر محمد طاهر لاعب النادي الأهلي.

محاولة هجومية اولى للنادي الأهلي من الجبهة اليمنى بعرضية متوسطة الإرتفاع عن طريق كريم فؤاد أبعدها الدفاع من أمام المرمى إلى وسط الملعب.

تسديدة قوية عن طريق حسين الشحات لاعب النادي الأهلي من على حدود منطقة الجزاء إرتدت من جسد مدافع إيسترن كومباني وانتهت معها الخطورة.

وجاء الهدف الأول للأهلي بعد تمريرة طولية متقنة من وسط الملعب الدفاعي للنادي الأهلي عن طريق رامي ربيعة بإتجاه حسين الشحات المنطلق بشكل ذكي خلف مدافعي إيسترن كومباني داخل منطقة الجزاء والذي تمكن من ترويض الكرة ثم سددها بشكل ساقط داخل الشباك مستغلا الخروج الخاطئ للحارس أحمد دعدور عن مرماه.

واحتسب الحكم ركلة جزاء بعد عرقلة محمود وحيد في الدقيقة 30.

تنفيذ ناجح لركلة الجزاء عن طريق طاهر محمد طاهر بتسديدة متقنة للغاية في أقصى الزاوية اليمنى العلوية للمرمى سكنت الشباك بشكل مستحيل على الحارس أحمد دعدور.

محاولة هجومية خطيرة لإيسترن كومباني بعد تمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء تمكن أحمد أمين قفة في ترويضها وسط تباطأ دفاعي واضح للاعبي النادي الأهلي ثم سدد الكرة مرت بجوار القائم الأيمن للمرمى.

أحداث الشوط الثاني

محاولة هجومية للنادي الأهلي بانطلاق على الجبهة اليمنى من أحمد نبيل كوكا أنهاها بعرضية أرضية بإتجاه محمد شريف الذي هيأ الكرة لزميله أحمد عبد القادر ليسدد كرة قوية إرتدت من أحد مدافعين إيسترن كومباني وانتهت معها الخطورة.

تسديدة خطيرة عن طريق أحمد أمين قفة لاعب إيسترن كومباني من على حدود منطقة الجزاء مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس مصطفى شوبير.

جاء الهدف الثالث للأهلي بعد خطأ فادح من مدافعي إيسترن كومباني في تمرير الكرة استغله أحمد عبد القادر ونجح في استخلاص الكرة وانطلق مخترقا لمنطقة الجزاء ثم سدد أرضية متقنة سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

ركلة ركنية لإيسترن كومباني على يسار مرمى النادي الأهلي، نفذت بمجموعة من التمريرات القصيرة انتهت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها كمال أبو الفتوح برأسية مباغتة تصدى لها الحارس مصطفى شوبير بشكل جيد وسيطر على الكرة.

وشهدت الدقيقة 70 تنفيذ الركلة الحرة المباشرة لإيسترن كومباني عن طريق محمد رمضان بتسديدة مباشرة تصدى لها الحارس مصطفى شوبير ببراعة شديدة لتجد متابعة من أحمد أمين قفة بتسديدة جديدى تصدى لها مصطفى شوبير مجددا ببراعة لترتد وتجد متابعة من كمال أبو الفتوح بتسديدة وضعت الكرة داخل الشباك لكن حكم المباراة تدخل باحتساب تسلل على اللاعب.

وجاء الهدف الأول لصالح إيسترن كومباني بعد تمريرة بينية متقنة عن طريق أحمد أمين قفة بإتجاه زميله فراس عيفية المنطلق بشكل ذكي خلف مدافعي النادي الأهلي والذي استقبل الكرة داخل منطقة الجزاء بتسديدة مباشرة سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

وسجل الأهلي هدف رابع في الدقيقة 81 لكن تم إلغاء الهدف بعد العودة إلى تقنية الفيديو وذلك لوجود خطأ على رامي ربيعة