الجمعة 1 مارس 2024 01:51 مـ 20 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

3 أسباب تدفع رونالدو للرحيل عن مانشستر يونايتد

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

بات الغموض يسيطر على مستقبل البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، وذلك بعد اقتراب رحيله عن الشياطين الحمر بناء على رغبته، وغيابه عن معسكر الفريق التحضيري للموسم الجديد.

ويبدو أن أيام كرستيانو رونالدو في اليونايتد معدودة بعدما صرح بأنه يبحث عن ناد جديد ينتقل إليه في الانتقالات الصيفية الحالية،

وهنالك 3 أسباب رئيسية جعلت رونالدو لا يريد الاستمرار مع الفريق ولعل أبرزها هي عدم المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم بعد ما احتل الفريق المركز السادس في الترتيب النهائي للدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم المنقضي، ليشارك رسميا في الدوري الأوروبي.

ورونالدو الذي فاز ببطولة دوري أبطال أوروبا 5 مرات، مرة مع مانشستر يونايتد و4 مرات مع ريال مدريد، وصاحب ال37 عاما هو هداف البطولة التاريخي برصيد 140 هدفا، فلا يستطيع البرتغالي مشاهدة البطولة الأقرب من شاشات العرض.

أما السبب الثاني الذي أغضب رونالدو وجعله يريد الخروج من مدينة مانشستر هو خفض رواتب الفريق أكمل بسبب سوء مستوى الفريق واحتلاله المركز السادس في الدوري الإنجليزي والخروج المبكر من دوري أبطال أوروبا، مما جعل راتب رونالدو 360 ألف جنيه إسترليني بعد ما كان 480 ألف جنيه إسترليني،

ويرى رونالدو أنه قام بدوره كامل في الموسم الماضي ولم يقصر أبدا ويعد هداف الفريق بعد ما شارك في 38 مباراة وسجل 24 هدفا بجميع البطولات.

السبب الثالث لرحيل رونالدو هو منح شارة القيادة لهاري ماجواير الذي يراه رونالدو غير مناسب لشارة القيادة بالإضافة إلى أنه انضم للنادي 2 أغسطس 2019، ويرى كرستيانو أنه الأحق بشارة القيادة لأنه من أساطير يونايتد وكرة القدم عموما، ومن أكبر اللاعبين سنا وتاريخا، وغير أنه أقدم لاعب في الفريق الذي انضم له في موسم 2003 / 2004 قبل أن ينتقل عام 2009 إلى ريال مدريد وبعدها إلى يوفنتوس قبل أن يعود إلى بيته مره أخرى.

ومازال رونالدو يبحث عن فريق جديد بعد أن عانى من "موسم كارثي" بلا ألقاب مع مانشستر يونايتد جماعية أو فردية.