الأحد 25 سبتمبر 2022 07:33 مـ 29 صفر 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أحمد السقا في وزن الريشة

يخوض الفنان أحمد السقا تجربة تقديم الدراما التلفزيونية القصيرة، من خلال مسلسل "وزن ريشة"، الذي تدور أحداثه في 8 حلقات فقط، حيث سيتفرغ لتصويره خلال الشهر المقبل بعد عودته من اجازته السنوية والتي يقضيها في السالح الشمالي.

المسلسل الذي كتبه محمد عبيه وتخرجه مريم أحمدي سيصور الشهر المقبل، على أن يعرض في وقت لاحق من العام الحالي عبر إحدى المنصات الإلكترونية التي حصلت بالفعل على حقوق عرضه بالتزامن مع تحضيراته، ويجسد السقا شخصية بطل رياضي فى إحدى الألعاب، ومع تصاعد الأحداث تنقلب حياته رأساً على عقب، وتدور الأحداث فى إطار الدراما التشويقية، حول عدد من القضايا الاجتماعية، إلا أن هناك العديد من التحديات والصعوبات وهو ما يضيف حالة من التشويق والإثارة.

وقدم السقا في رمضان الماضي، مسلسل "الاختيار – القرار" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي وشارك في بطولته كريم عبد العزيز، أحمد عز، ياسر جلال، خالد الصاوي، صبرى فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصي، هيدى كرم، سمر مرسى، نور محمود، خالد زكى، أمير المصري، محمود البزاوى، دنيا المصري، هشام إسماعيل، أشرف زكى، حسنى شتا، محمد العمروسى، محمد على رزق، وآخرين.

وفي سياق منفصل ينتظر أحمد السقا عرض فيلمه السينمائي الجديد "السرب"، وهو من أضخم الأعمال انتاجيا في تاريخ السينما المصرية، ويجسد شخصية أحد كبار القبائل العربية، ويتعاون مع جماعات المسلحة ويقوم بتهريب البترول من أجل الحصول على الأموال.

تدور أحداث الفيلم فى إطار التشويق والإثارة ويتناول أحداث الضربة الجوية التي نفذها الجيش المصري ضد تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا، الفيلم من تأليف عمر عبد الحليم، وإخراج أحمد نادر جلال، ويشارك في بطولته أحمد السقا، آسر ياسين، ومنى زكي، شريف منير، ودياب وهند صبري وأحمد حاتم وقصي خولي، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، وكريم فهمي، محمود عبد المغني، إسلام جمال.

وكان الفيلم مُعد للطرح في عيد الفطر و تم تأجيله لعيد الاضحى لعدم الانتهاء من التصوير ثم قررت شركة الانتاج تأجيله لفصل الصيف حتى لا يدخل في منhفسة مع كيرة والجن وترغب شركة الانتاج في ترك مساحة لكل منهما للعرض و تحقيق إيرادات كبيرة، وترددت اخبار ان هناك نية لتأجيله مرة اخرى للعرض في اكتوبر القادم تزامنا مع عيد القوات الجوية.