الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 06:59 صـ 2 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أمريكا على موعد مع موجة حارة قاسية..تعرف على التفاصيل

ارتفاع درجات الحرارة في امريكا
ارتفاع درجات الحرارة في امريكا

تلقي موجة حر شديدة بظلالها على عشرات ملايين الأمريكيين نهاية هذا الأسبوع، وذلك وسط توقعات بتسجيل درجات حرارة قياسية في وسط الولايات المتحدة وشمال شرقها، فيما اندلع حريق غابات كبير في ولاية كاليفورنيا.

ومن جانبها فقد أوضحت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية، أن "موجة الحر الشديدة ستستمر في كل أنحاء وسط الولايات المتحدة، وستمتد إلى شمال شرقها نهاية هذا الأسبوع، مع توقع تسجيل درجات حرارة قياسية اليوم و غداً في كل أنحاء المنطقة".

وأفادت هيئة الأرصاد ، أن "ستؤدي موجة الحر إلى تأجيج الظواهر المناخية الشديدة، عبر شمال الغرب الأوسط اليوم، مع وجود خطر كبير بهبوب رياح مدمرة وتساقط حبات بَرَد كبيرة وحصول بعض الأعاصير".

ويشار إلى أن الحر الشديد الذي يظهر التهديد الذي يمثّله الاحترار المناخي، محسوسا بشكل خاص في العاصمة واشنطن، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى ما بين 37 و38 درجة مئوية.

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية ، فإنه من المتوقع أن تصل درجة الحرارة إلى 43 درجة في أجزاء من يوتا (غرب) وأريزونا (جنوب) والشمال الشرقي.

أما في بوسطن، فقد أعلنت رئيسة بلدية المدينة ميشيل وو "حالة طوارئ مرتبطة بالحرارة"، داعية إلى فتح مراكز للتبريد وفتح المسابح لفترة أطول، حيث أنه من المتوقع أن تصل الحرارة هناك إلى 37 درجة مئوية غداً.

والجدير بالذكر أن ارتفاع الحرارة، يهدد بخطر اندلاع حرائق في غابات، و ذلك بالنظر إلى أن الغرب الأمريكي شهد حرائق غابات استثنائية في السنوات الأخيرة .

ويذكر أن ضربت موجات حرارة عالية عدة مناطق في العالم هذا العام، مثل تلك التي ضربت أوروبا الغربية في يوليو الجاري، أو الهند في مارس وأبريل الماضي.