الأحد 25 فبراير 2024 08:11 صـ 15 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
فوز 7 مرشحين في انتخابات جمعية المحمدية فى محافظة البحيرة سكرتير عام محافظة البحيرة يشهد احتفالية ليلة النصف من شعبان بمسجد التوبة بدمنهور السكرتير العام يفتتح معرض ”أهلاً رمضان” بأرض المعارض بمدينة دمنهور وكيل ” صناعة النواب”: مشروع ”رأس الحكمة” قبلة حياة للاقتصاد الوطنى.. ويساهم فى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية ”قمبووز” منصة إلكترونية جديدة لتعليم اللغة العربية للأطفال العثور على جثة شخص داخل موقف الأتوبيس بالدقي «التنوع الثقافي العلاقات المصرية اللبنانية »صالون ثقافي بالمركز الثقافي اللبناني الماروني القبض على سائق ميكروباص عطل المرور خلال موكب زفاف بالمقطم في ليلة النصف من شعبان.. ما يستحب من دعاء بلاغ يتهم عاطلًا بالتعدي جنسيًا على ربة منزل وسرقة مشغولاتها الذهبية في الدقهلية عامل يحاول التخلص من حياته بحبة الغلة بعد مروره بأزمة نفسية القبض على ربة منزل وعامل فى حال ممارستهما الرذيلة بشقة في الدقهلية

ارتفاع أسعار النفط وسط توقعات بعدم زيادة الإنتاج

شهدت أسعار النفط، ارتفاعًا كبيرًا خلال التعاملات الأوروبية، اليوم الجمعة، وسط حالة من الترقب لاجتماع أوبك+ المقرر عقده الأسبوع المقبل، مما جعل العديد من الدول تتوقع بتضاؤل فرص زيادة إنتاج النفط خلال الفترة المقبلة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر، بحلول الساعة 12:00 بتوقيت جرينتش، بنحو 2.30 دولار إلى 109.44 دولار للبرميل، بعدما لامست أعلى مستوى لها منذ الخامس من يوليو، بحسب سكاي نيوز عربية.

وسجلت أسعار العقود الآجلة لخام برنت تسليم أكتوبر، ارتفاعًا كبيرًا اليوم، بقيمة 2.24 دولار إلى 104.07 دولار للبرميل، وهذا بجانب صعود العقود الآجلة لخام غرب تكساس بـ 2.20 دولار إلى 98.62 دولار للبرميل.

وانخفض العقدان في يوليو بواقع 4.7 بالمئة و6.8 بالمئة على التوالي.

وتوقع مسح أجرته رويترز أن يسجل خام برنت 105.75 دولارًا للبرميل في المتوسط، وأن يسجل الخام الأميركي 101.28 دولارًا للبرميل في المتوسط هذا العام.

وسيكون الاجتماع المقبل لمنظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاءها، أو التكتل المعروف باسم "أوبك+"، في الثالث من أغسطس عاملا مهما في أسعار السوق.

وذكرت مصادر في "أوبك+" لرويترز أن التكتل سيدرس الإبقاء على مستوى الإنتاج دون تغيير لشهر سبتمبر، ولكن مصدران في التكتل أبلغا رويترز بأنه ستجري مناقشة زيادة طفيفة في الإنتاج.

وقال محللون إنه سيكون من الصعب على "أوبك+" زيادة الإمدادات في ظل الصعوبات التي يواجهها كثير من المنتجين بالفعل للوفاء بحصص الإنتاج.