جريدة الديار
الثلاثاء 21 مايو 2024 10:24 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية بالبحيرة في يومها السادس والأخير بمادة اللغة الانجليزية رضا الحصرى يكتب .. صدق او لا تصدق فتلك ﻋﺮﺍﻓﺔ ﺍﻟﺒﻠﻘﺎﻥ العمياء حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء مفوضية الأمم المتحدة للاجئين: نزوح الآلاف من الصوماليين فرارا من الفقر والجوع عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة عن صباح اليوم الثلاثاء ” أسامة الأزهري” يتحدى مؤسسي تكوين: مستعدا لمناظرتهم جميعا في جهة وأنا منفردا في جهة مندوب مصر لدي مجلس الامن: إسرائيل تهدف لتحميل القاهرة والأمم المتحدة مسؤولية عدم إنفاذ المساعدات لغزة «إيزابيلا الهواري» تحصد الميدالية الذهبية في الجمباز الفردي لقاء تثقيفي بدار كتب طنطا ضمن أنشطة قصور الثقافة بعنوان ”الدراما والهوية” ”بايدن ”طالبت بإصدار أمر اعتقال لرئيس الوزراء الاسرائيلي تضافر جهود الفريق الطبي فى البحيرة والغربية لإنقاذ فتاة من الموت المحقق د. ياسمين فؤاد: ٩٦ مليون جنيه تكلفة ٣ مدافن صحية آمنة تم تسليمها نهائيًا لمحافظة الوادي الجديد بمدن الداخلة والخارجة والفرافرة

إيران تصدر أول طلب استيراد بالعملة الرقمية

العملة الرقمية
العملة الرقمية

قررت إيران، اليوم الثلاثاء، تقديم أول أمر استيراد رسمي لها باستخدام العملة المشفرة هذا الأسبوع، وتأتي هذه الخطوة لتمكن طهران من الالتفاف على العقوبات الأميركية التي أصابت الاقتصاد بالشلل.

وحبسما أفادت وكالة تسنيم للأنباء، بأن هذا الأمر تبلغ قيمته 10 ملايين دولار، كخطوة أولى نحو السماح للبلاد بالتداول من خلال الأصول الرقمية التي تتجاوز النظام المالي العالمي الذي يهيمن عليه الدولار، والتداول مع دول أخرى تعاني بالمثل من قيود بسبب العقوبات الأميركية، مثل روسيا، فيما لم تحدد الوكالة العملة المشفرة التي تم استخدامها في المعاملة.

كذاك، تفرض الولايات المتحدة حظرا اقتصاديا شبه كامل على إيران، بما في ذلك حظر جميع الواردات ومنها الواردة من قطاعات النفط والبنوك والشحن في البلاد.

وفي وقت سابق من العام الماضي، اكتشفت دراسة أن 4.5% من جميع عمليات تعدين بيتكوين تتم في إيران، ويرجع ذلك جزئيا إلى الكهرباء الرخيصة في البلاد.

وبذلك،من الممكن أن يساعد تعدين العملات المشفرة إيران على كسب مئات الملايين من الدولارات التي يمكن استخدامها لشراء الواردات وتقليل تأثير العقوبات.

ومن المعروفة، أن العملات المشفرة مثل بيتكوين شديدة التقلب ولم تجد أساسا واسعا لاستخدامها في المدفوعات.