الخميس 29 سبتمبر 2022 01:34 صـ 3 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

لماذا غاب ميسي عن المنافسة على الكرة الذهبية؟ صحفي فرنسي يجيب

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

أعلنت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية القائمة الأولية للاعبين المرشحين للتنافس على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم لعام 2022، وتضمنت القائمة أسماء 30 لاعبا، ولكن جاءت بمفاجأة مدوية بغياب أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي لأول مرة منذ 17 عاما.

وكشفت الصحافة الفرنسية، أمس، سر استبعاد ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، من قائمة أفضل 30 لاعبا في العالم، المرشحين للكرة الذهبية 2022.

وجدير بالذكر، أن غياب قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي عن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2022، التي أعلنت عنها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، في سابقة لم تحدث منذ عام 2005.

وأثار استبعاد ميسي من قائمة الكرة الذهبية التي فاز بها "البرغوث" في 7 مرات سابقة كرقم قياسي، غضبا جماهيريا كبيرا بين عشاق كرة القدم حول العالم.

وكشف إيمانويل بوجان الصحفي في صحيفة "ليكيب" الفرنسية، سبب عدم تواجد ميسي ضمن المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية، وذلك ردًا على سؤال لأحد المتابعين عن سر استبعاد ميسي قائلاً: "بالطبع ليو يمتلك وزنا كبيرا في كرة القدم، ظهر 15 مرة في القائمة منذ 2006 إلى 2021، وفاز بالكرة الذهبية 7 مرات، وهو آخر المتوجين بها".

وأكمل: "كان وجود ميسي ضمن النقاشات الخاصة باختيار الـ 30 لاعباً، لكن المعايير الجديدة التي وضعت لاختيار الفائز بالكرة الذهبية لم تخدمه".

وأقر الصحفي الفرنسي بأن "الموسم الأول لميسي في باريس سان جيرمان لم يكن موفقا، بدليل تسجيله فقط 11 هدفاً كأسوأ سجل تهديفي له منذ عام 2006، وبالتالي لم يكن منطقيا دخوله القائمة".

يذكر أن تتويج ميسي بالكرة الذهبية 2021 تسبب في تعرض المجلة الفرنسية لانتقادات حادة، لعدم استحقاق الأرجنتيني للجائزة في رأي كثيرين، مقارنة بما قدمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ السابق وقتها.