الجمعة 30 سبتمبر 2022 02:56 صـ 5 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بعد الهزيمة المذلة من برينتفورد .. هل أنتهت أسطورة المان يونايتد؟

آثار الهزيمة على وجه رونالدو
آثار الهزيمة على وجه رونالدو

عاش فريق مانشستر يونايتد وجماهيره واحدة من أسوأ الليالي طوال تاريخه في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد الهزيمة المذلة أمام مضيفه فريق برينتفورد الذي حقق عليه الفوز برباعية نظيفة،في اللقاء الذي أقيم ضمن مباريات الجولة الثانية للبريميرليج.

وفي هذا التقرير تستعرض لكم بوابة الديار وقع الهزيمة المذلة للمان يونايتد الذي يمتلك الرصيد الأكبر للفرق الحاصلة على بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

مانشستر يونايتد وتعويض الهزيمة في الجولة الأولى

دخل فريق مانشستر يونايتد مواجهة برينتفورد وهو يسعي لتعويض خسارته في الجولة الأولى من البريميرليج في ملعبه على يد منافسه فريق برايتون بهدفين مقابل هدف.، حدث ما لم يكن متوقعا، عندما حل ضيفا على برينتفورد، مساء السبت، في الجولة الثانية.

سقوط تاريخي

وخلال 35 دقيقة من عمر الشوط الأول للمباراة، استقبل مانشستر يونايتد 4 أهداف في سيناريو هو الأسوأ على الإطلاق في تاريخ مشاركات النادي خلال حقبة البريميرليج التي بدأت عام 1992.

وتعد هذه المرة الأولى في تاريخ مانشستر يونايتد بالبريميرليج التي يستقبل فيها 4 أهداف خلال الشوط الأول من عمر مباراة.

أيضا، فإن هذه الخسارة هي السابعة على التوالي لمانشستر يونايتد خارج أرضه في البريميرليج سواء من الموسم الماضي أو الحالي، وهو أمر يحدث لأول مرة منذ عام 1936.

الهولندي هاج يحقق رقما قياسيا مع اليونايتد

أصبح الهولندي إيريك تين هاج أول مدرب لمانشستر يونايتد يخسر أولى مباراتين رسميتين له مع الفريق منذ جون تشابمان في عام 1921

وتعد هذه المرة الأولى في تاريخ مانشستر يونايتد بشكل عام في الدوري الإنجليزي التي يستقبل فيها 4 أهداف خلال الشوط الأول من عمر مباراة منذ أن حدث ذلك خلال أول 25 دقيقة ضد نوتنجهام فورست في 2 مايو 1990.

المثير أن هذه الهزيمة ضد نوتنجهام لعبت دورا في احتلال مانشستر يونايتد مركزا كارثيا في ترتيب الدوري الإنجليزي بنهاية الموسم، وهو رقم 13.

مان يونايتد الأكثر تتويجا بالدوري الإنجليزي

يحمل مانشستر يونايتد الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالدوري الإنجليزي، حيث فاز نادي الشياطين الحمر ببطولة الدوري الإنجليزي 20 مرة هو بذلك حامل الرقم القياسي.

كما فاز اليونايتد بكأس إنجلترا 12 مرة. أما على المستوى القاري فقد أحرز لقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات، إضافة إلى كأس الأندية الأوروبية أبطال الكؤوس. كما فاز ببطولة أندية العالم مرتين.

رونالدو يشتغل بالغضب بعد الهزيمة من برينتفورد

كان البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد أكثر لاعبي الفريق غضبا بعد السقوط التاريخي ضد برينتفورد في الدوري الإنجليزي.

ظهرت الحسرة واضحة على جميع لاعبي مانشستر يونايتد، لكن بشكل خاص في وجه البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم الفريق.

ولم يصدق رونالدو ما يحدث لفريقه، وهو يشاهد الأهداف تسكن مرماه، وسط غضب عارم من أنصار اليونايتد الحاضرين، والذين هاجموا اللاعبين وأكدوا أنهم لا يستحقون ارتداء قميص الفريق.

ولم تتوقف الأمور عند ذلك الحد، بل أنه عقب نهاية المباراة، رفض رونالدو طلب ستيف مكلارين مساعد مدرب الفريق، الهولندي إيريك تين هاج، بالذهاب إلى مشجعي مانشستر يونايتد وتحيتهم بعد الهزيمة المهينة أمام برينتفورد، حسبما ذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية.

وتواصلت ثورة رونالدو، حيث نشر جيمس روبسون الصحفي البريطاني بموقع "جول" العالمي فيديو لرونالدو وهو يتجاهل تين هاج، حيث لم يقم بمصافحته عقب نهاية اللقاء.

أزمة رونالدو وطلب الرحيل من اليونايتد


وتأتي هذه التطورات، في الوقت الذي كان فيه رونالدو تقدم بطلب للرحيل عن مانشستر يونايتد هذا الصيف، لعدم مشاركته في دوري أبطال أوروبا، لكن بقيت المشكلة في عدم وصول عروض جيدة للنجم البرتغالي صاحب الـ37 عاما.