جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 11:24 صـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تنفيذ ”مشروعك” وتوفير رؤوس الأموال وفرص عمل للشباب بالمحافظات .. ”اسيوط” مواصلة تفقد وكيل التعليم بدمياط لسير العملية التعليمية بمدارس دمياط الجديدة وزير الشباب والرياضة يشارك ذوي الهمم بمراكز التخاطب في إفطار جماعي احتفالاً بيوم زايد الإنساني المجلس التنفيذي لليونسكو يصدر قرارا بدعم الدول أعضاء المنظمة لمبادرة AWARe لتقديم المساعدة الفنية للدول الأكثر تأثرا من ظروف الشح المائي وتغير... وكيل مديرية تعليم الدقهلية” تفقد سير العملية التعليمية بإداراتى ميت غمر وأجا” المحافظ ورئيس حزب الوفد في إفطار الحزب بميت فارس محاولات تحفيز وخصومات مختلفة من شركة بيبسي بعد مقاطعتها في مصر مدير التعليم الفني تفقد مدارس إدارة غرب المنصورة التعليمية البحوث الفلكية: الأربعاء 10 أبريل أول أيام عيد الفطر المبارك لمسات إنسانية من محافظ دمياط .. كرمت الأمهات المثاليات على مستوى المحافظه وشاركتهن بمائدة الإفطار الجماعى إيقاف ضابط شرطة عن العمل لتعديه على سائق «توك توك» بالجيزة السكرتير العام المساعد يتفقد قافلة المواد الغذائية المقدمة من جمعية الأورمان والشركة المصرية للاتصالات we

مسؤول أوكراني: خطر وقوع كارثة في محطة زابوريجيا النووية يزداد

محطة زابوريجيا للطاقة النووية الأوكرانية
محطة زابوريجيا للطاقة النووية الأوكرانية

قال دميترو أورلوف، رئيس بلدية إنرجودار الأوكرانية حيث تقع محطة زابوريجيا للطاقة النووية ، أن خطر وقوع كارثة في المحطة يزداد كل يوم، وسط استمرار تبادل الاتهامات بالتصعيد بين كييف وموسكو.


وقال أورلوف، في تصريح صحفي، الأحد: ما يحصل هناك يعد إرهابا نوويا صريحا وقد ينتهي بشكل لا يمكن التنبؤ به في أي لحظة.. يزداد الخطر كل يوم، بحسب ما نقلت شبكة يورو نيوز الأوروبية.

وأعلنت أوكرانيا الأحد أن القوّات الروسية التي عبرت نهر دنيبر في مدينة خيرسون التي سيطرت عليها في جنوبي أوكرانيا قد تبقى عالقة في المنطقة بعد قصف كلّ جسورها.

وقالت مجموعة انيرجو-اتوم الأوكرانية المشغّلة لمحطة زابوريجيا على تلجرام قلصوا من تواجدكم في شوارع انيرجودار. تلقينا معلومات تتحدث عن استفزازات جديدة من قبل المحتل الروسي.

وأضافت المجموعة حسب شهادات السكان، تجدد القصف باتجاه محطة زابوريجيا للطاقة النووية مشيرة إلى أن الفاصل الزمني بين إطلاق الضربات ووصولها هو بين ثلاث وخمس ثوانٍ.

والخميس، حملت الولايات المتحدة روسيا مسؤولية وقوع أي حادث نووي في المحطة الواقعة جنوب شرقي أوكرانيا.

وفي 4 مارس الماضي، فرضت روسيا سيطرتها على زابوريجيا، أكبر محطة للطاقة النووية في أوروبا، ويشهد محيطها هجمات جوية تتبادل موسكو وكييف الاتهامات بشأنها.

وتوفر المحطة التي تضم 6 مفاعلات نووية نحو 20 في المئة من إجمالي الكهرباء بأوكرانيا، وتبلغ طاقتها الإنتاجية حوالي 5700 ميجاواط / ساعة.

هدد رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلنسكي، مساء امس السبت، باستهداف القوات الروسية التي تتخذ من محطة زابوريجيا النووية قاعدة لها.

في سياق متصل، نقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن دبلوماسي روسي قوله اليوم السبت إن على الولايات المتحدة إجبار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على العودة إلى المفاوضات مع بلاده تجنباً للهزيمة.

وأضاف مدير إدارة أمريكا الشمالية في وزارة الخارجية الروسية ألكسندر دارشييف في تصريحات للوكالة: تفادياً لهزيمة منكرة على غرار ما حدث مؤخراً في أفغانستان، سيكون الحل الأمثل هو أن تجبر واشنطن زلينسكي على الكف عن المقاومة الجوفاء والعودة إلى طاولة المفاوضات قبل فوات الأوان.