جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 07:13 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

صلاح يتطلع لكسر رقم الأسطورة جيرارد فى مواجهة كريستال بالاس الليلة

محمد صلاح
محمد صلاح


ينوي الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، الاعتماد على داروين نونيز، مهاجم الفريق الجديد، بجوار المصري محمد صلاح، والكولومبي لويس دياز في خط الهجوم ضد كريستال بالاس في المباراة المقرر إقامتها مساء اليوم الإثنين في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ويستضيف ليفربول نظيره كريستال بالاس في أولى مباريات الريدز على ملعب "أنفيلد" هذا الموسم عند تمام الساعة 09:00 مساءً في ختام الجولة الثانية من المسابقة.

وحقق ليفربول التعادل مع فولهام بنتيجة 2-2 في الجولة الافتتاحية، بينما سقط كريستال بالاس على يد آرسنال بثنائية نظيفة.

ومن المتوقع أن يعتمد كلوب على طريقته المعتادة 4-3-3، مع الدفع بالشاب هيرفي إليوت في وسط الملعب.

ويدفع كلوب بمحمد صلاح في التشكيل الأساسي اليوم للمباراة الثالثة على التوالي، بعد مواجهتي مانشستر سيتي في كأس الدرع الخيرية، وفولهام في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي حال لعب روبرتو فيرمينو في التشكيل الأساسي اليوم سيخوض مباراته رقم 200 في تشكيل الريدز بالبريميرليج، وإذا سجل سينضم إلى قائمة لاعبي الفريق الذين تمكنوا من التسجيل في كل أيام الأسبوع بالمسابقة، والتي تضم الآن 14 لاعبًا.

ورغم ذلك، تشير التقارير البريطانية إلى أن كلوب سيعتمد على نونيز في قلب الهجوم، بعدما سجل النجم الأوروجوايائي أمام فولهام بعد دخوله بديلا في الشوط الثاني.
ويتطلع المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، لمعادلة أو كسر رقم الأسطورة ستيفن جيرارد، قائد الريدز السابق، عندما يلتقي الفريق نظيره كريستال بالاس مساء اليوم الإثنين في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وفي حال سجل محمد صلاح هدفًا في مرمى كريستال بالاس اليوم فإنه سيعادل رقم ستيفن جيرارد كثاني أكثر هدافي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز عبر التاريخ، وإذا سجل ثنائية سينفرد بالرقم.

ويحتل صلاح المركز الثالث في القائمة برصيد 119 هدفًا، متخلفًا بفارق هدف واحد عن جيرارد، صاحب المركز الثاني، فيما يتصدر القائمة الأسطورة روبي فاولر.
وما يدعم مساعي صلاح، الذي جدد عقده مع ليفربول مؤخرًا، هو سجله الجيد في المباريات السابقة ضد كريستال بالاس

فالنجم المصري المرشح للفوز بالكرة الذهبية لعام 2022 واجه كريستال بالاس 8 مرات بقميص ليفربول، جاءت كلها في البريميرليج، سجل خلالها 7 أهداف، بمعدل يقترب من هدف في كل مباراة، وقدم 6 تمريرات حاسمة لزملائه.

وساهم صلاح بأهداف سواء بالتسجيل أو الصناعة في 7 من المباريات الثماني.

لكن صلاح يواجه عقدة تقف في طريق وصوله لرقم جيرارد، تتمثل في عدم تسجيله أي هدف في مباريات الجولة الثانية بالبريميرليج بقيمص ليفربول خلال المواسم الخمسة الماضية.

ورغم أن صلاح سجل 8 أهداف في الجولة الأولى من البريميرليج (رقم قياسي) في 6 مواسم متتالية (رقم قياسي آخر)، إلا أنه في كل مرة يفشل في هز الشباك بالجولة التالية.

وواجه صلاح في الجولة الثانية كل من كريستال بالاس نفسه مرتين، وساوثهامبتون، وتشيلسي، وبيرنلي على الترتيب، دون أن يسجل

ويدخل ليفربول المباراة مثقلًا بالغيابات، حيث يفتقد عدة لاعبين، أبرزهم تياجو ألكانتار، وديوجو جوتا، وأليكس تشامبرلين، وإبراهيما كوناتي، وكورتيس جونز، وكوستاس تسيميكاس رغم عودته للتدريبات، في المقابل استعاد فريق المدرب الألماني خدمات الغيني نابي كيتا.

تشكيل ليفربول لمباراة كريستال بالاس
حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد – جويل ماتيب – فيرجيل فان دايك – أندري روبرتسون.

خط الوسط: هيرفي إليوت – فابينيو – جوردان هندرسون.

خط الهجوم: محمد صلاح – لويس دياز – داروين نونيز.