جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 10:51 مـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مقتل 200 جندي أوكراني في قصف روسي بمحطة تشابلينه

تعبيرية
تعبيرية

أكدت روسيا، اليوم الخميس، قيامها بمقتل "أكثر من 200 جندي أوكراني" في قصف استهدف الأربعاء محطة للسكك الحديدية في وسط أوكرانيا، لكن قالت كييف أن 25 شخصاً قد لقوا مصرعهم على الأقل.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن صاروخ إسكندر "أصاب بشكل مباشر قطاراً عسكرياً في محطة تشابلينه في منطقة دنيبروبتروفسك، لذا أسفر عن مقتل أكثر من 200 جندي من احتياطي القوات المسلحة الأوكرانية"، بالإضافة إلى تدمير معدات عسكرية.

وأضافت أن هذا القطار كان "في طريقه إلى مناطق القتال" في شرق أوكرانيا، حيث تدور معارك بين قوات كييف وقوات موسكو.

وقالت موسكو أيضاً إنها دمرت ثماني مقاتلات أوكرانية في ضربات على قواعد جوية بمنطقتي بولتافا ودنيبروبيتروفسك الأوكرانيتين.

إلى ذلك، شنت روسيا هذا الهجوم الصاروخي حينما أوكرانيا تحتفل بعيد استقلالها.

وأكدت أوكرانيا أن بين القتلى الـ25 صبياً في السنة الحادية عشرة من عمره، عثر عليه تحت أنقاض منزل، وطفل يبلغ من العمر ستة أعوام لقي حتفه في حريق سيارة ضربها الصاروخ قرب محطة القطارات.

وبدوره أعلن الحصيلة المحدثة لهجوم الأمس نائب رئيس مكتب الرئاسي الأوكراني، كيريلو تيموشينكو، الذي أوضح أن 31 شخصاً أصيبوا بجراح جراء الهجوم.

ووقعت الضربة، التي استهدفت محطة القطارات في تشابلينه، وهي بلدة يقطنها 3500 شخص، في إقليم دنيبروبتروفيسك وسط البلاد.

وأتت الضربة بعد تحذيرات أطلقها الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي من أن موسكو قد تقدم على شيء "وحشي بشكل خاص" هذا الأسبوع، فيما تحتفل أوكرانيا بذكرى استقلالها وتشهد مرور ستة أشهر على بدء العملية العسكرية الروسية.

وقبل الهجوم الذي استهدف محطة القطارات مباشرة، أكدت روسيا أنها تبذل قصارى جهدها لتجنب سقوط ضحايا مدنيين، ولو كان ذلك على حساب إبطاء هجومها في أوكرانيا.

فيما قال وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أمس الأربعاء، إن روسيا تنفذ ضربات بأسلحة دقيقة ضد أهداف عسكرية أوكرانية، وإنها "تعمل كل ما يلزم لتجنب وقوع إصابات في صفوف المدنيين"، مشيراً إلى أن " هذا يبطئ وتيرة الهجوم لكننا نقوم بهذا عن عمد".