جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:56 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مصر تستضيف المؤتمر الأول فى الشرق الأوسط للتوعية وعلاج مرض انحلال الجلد الفقاعى وكيل تعليم الغربية يعقد الاجتماع الدوري بأعضاء مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالغربية وكيل وزارة التربية والتعليم يفتتح معرض ختام الأنشطة بإدارة التحرير التعليمية ” صور ” بدء تجهيز الكوادر لانتخابات المحليات ومجلس الشيوخ “التخطيط” و”النيابة الإدارية” يطلقان برنامج ”تنمية مهارات الحاسب الآلى” محاضرات توعوية لزيادة الوعي لدى العاملين بمستشفيات جامعة الإسكندرية حملة مكبرة لإزالة الإعلانات المخالفة العشوائية بدمياط إطلاق سراح بعض الرهائن المختطفين من على متن 3 حافلات فى مالى الرئيس العراقي يؤكد أهمية تعزيز العلاقات مع أذربيجان في جميع المجالات مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي يكرم الناقد العراقي مهدي عباس 10 توصيات مهمة.. وزير العدل يختتم فعاليات مؤتمر الذكاء الاصطناعي رسالة مهمة توجهها هيئة الدواءحول الاستخدام الأمثل للدواء

المستشار الألماني يتعهد بمزيد من الدعم لأوكرانيا

المستشار الألماني اولف شولتس
المستشار الألماني اولف شولتس

أفادت وكالة الأنباء الألمانية بأن المستشار الألماني أولاف شولتس تعهد بمزيد من الدعم لأوكرانيا في مواجهة الهجوم الروسي.

وأعرب شولتس، اليوم الخميس، خلال أول زيارة له لبرنامج تدريب جنود أوكرانيين على دبابات ألمانية مضادة للطائرات من طراز جيبارد ، عن إعجابه بشجاعة الجنود.

وقال المستشار الألماني : الرجال الموجودون هنا سوف يدافعون عن بلدهم سوف يدافعون عنها في مواجهة التهديد المفزع الذي نشأ بالنسبة لأوكرانيا نتيجة الاعتداء الوحشي من جانب روسيا وسوف نواصل دعمهم بإمكاناتنا المالية وكذلك أيضا بالأسلحة التي يمكن توفيرها من ألمانيا.

وزار "شولتس" منطقة التدريب العسكرية بوتلوس بولاية شلزفيج-هولشتاين المطلة على بحر بالبلطيق بشمال ألمانيا وتحدث المستشار الألماني مع الجنود الأوكرانيين هناك.

وبحسب بيانات الحكومة الألمانية، يعد التدريب جزءا من توريد ألمانيا لـ 30 دبابة من طراز جيبارد لأوكرانيا

من جهتها طالبت واشنطن، الخميس، روسيا بالموافقة على إنشاء منطقة منزوعة السلاح حول محطة زاباروجيا النووية، جنوبي أوكرانيا.

وقال البيت الأبيض إنه يتعين على روسيا الموافقة على منطقة منزوعة السلاح حول محطة زاباروجيا.

وأشار البيت الأبيض إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن جدد في اتصال مع نظيره الأوكراني فلوديمير زيلينسكي على التزام الولايات المتحدة بدعم أوكرانيا.

هذا و أعلنت شركة التشغيل الأوكرانية إنيرغوتوم، المملوكة للدولة انقطاع الكهرباء عن محطة زاباروجيا الخاضعة لسيطرة روسيا، لأول مرة بتاريخها.

وحملت شركة التشغيل الأوكرانية روسيا مسؤولية انقطاع الكهرباء عن المفاعلات النووية بالمحطة التي تعد الأكبر في أوروبا.

وقالت إن فصل الكهرباء عن المحطة سببه الأضرار التي لحقت بخطوط الاتصال الكهربائية إثر القصف المتكرر، وفي 4 مارس الماضي فرضت روسيا سيطرتها على محطة زاباروجيا الأوكرانية، ومؤخرا يشهد محيطها هجمات وقصف تتبادل موسكو وكييف الاتهامات بشأنها.

وتضم المحطة 6 مفاعلات نووية وتوفر نحو 20 في المئة من إجمالي الكهرباء بأوكرانيا، وتبلغ طاقتها الإنتاجية حوالي 5700 ميجاواط ساعة.