جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 01:24 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بوتين يصف الدول الإسلامية بالشريك التقليدي لروسيا

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

عبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن وصفه للدول الإسلامية، بأنها شريك تقليدي لروسيا في حل القضايا العالمية ، وجاء ذلك خلال برقية تحية للمشاركين في قمة قازان العالمية للشباب المنعقدة هذه الأيام.

حيث أوضح الرئيس بوتين خلال البرقية التي نشرها الكرملين اليوم ، بقوله أن "دول العالم الإسلامي هي شريكنا التقليدي في حل العديد من القضايا الملحة في الأجندة الإقليمية والعالمية، وفي الجهود المبذولة لبناء نظام عالمي أكثر عدلا وديمقراطية".

وتابع الرئيس الروسي خلال البرقية ، بالتأكيد على أنه "من المهم أن يشارك الشباب بشكل متزايد في مثل هذا التفاعل البناء متعدد الأوجه".

كما ذكر بوتين أيضا أن "مئات المندوبين من عشرات الدول إلى قازان ، ممثلين عن مختلف المنظمات العامة والطلابية ومراكز الأبحاث والهيئات الحكومية المسئولة عن سياسة الشباب".

فيما أكد الرئيس الروسي بقوله أن "اختيار قازان عاصمة للشباب لمنظمة التعاون الإسلامي ، يؤكد المستوى العالي لعلاقات روسيا مع هذه المنظمة".

وخلال البرقية عبر الرئيس فلاديمير بوتين عن ثقته في أن القمة، التي تجرب في الفترة بين 27 و30 أغسطس ضمن فعاليات "قازان - عاصمة الشباب لمنظمة التعاون الإسلامي - 2022".

كما أفاد أن ذلك ستسهم في تعزيز التفاهم المتبادل والثقة بين شعوب روسيا والدول الإسلامية، متمنيا للمشاركين في الحدث النجاح والازدهار والتوفيق.