جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 09:08 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

من هو آدي هوتر المدير الفني المحتمل للنادي الأهلي؟

آدي هوتر
آدي هوتر

أصبح النمساوي آدي هوتر من الأسماء المرشحة بقوة ليكون المدير الفني الجديد للنادي الأهلي، خاصة وأن النمساوي متفرغ حاليا بعد أن أعلن نادي بورسيا مونشنجلادباخ فسخ التعاقد معه بعد النتائج المخيبة للفريق، الذي احتل المركز العاشر في الموسم الماضي.

مسؤولو الأهلي في نفس فندق المدرب النمساوى

ووفقا لمصادر من داخل النادي الأهلي، فإن مسئولو الأهلي خالد مرتجى وحسام غالى متواجدون فى فندق روكو فورت ذا شارلز بمدينة ميونيخ الألمانية، وهو الفندق الذي يتواجد به المدرب النمساوى أدولف آدي هوتر مدرب بورسيا مونشنجلادباخ السابق، ما يجعلة قريبا من تولي منصب مدرب الأهلي الجديد.

كما ذكرت القناة التلفزيونية الألمانية ان النمساوى آدي هوتر المدير الفني السابق لفريق مونشنغلادباخ مرشح بقوة لتدريب النادي الأهلي المصري.

وفي هذا التقرير نستعرض لكم السيرة الذاتية للمدرب النمساوي:

من هو آدي هوتر؟

يحمل آدي هوتر الجنسية النمساوية، حيث ولد بالنمسا عام 1970 وكان لاعب كرة القدم في صفوف نادي سالزبورج، حيث تمكن من الفوز بلقب الدوري الألماني ثلاث مرات مع فريقه في التسعينيات، ووصل إلى نهائي كأس الاتحاد الأوروبي مع ناديه عام 1994.

الأندية التي دربها آدي هوتر

تولى هوتر تدريب عدد من الأندية، منها ريد بول سالزبورج النمساوي، ثم انتقل إلى تدريب نادي يونج بويز السويسري ومنه إلى بوابة الدوري الألماني بتدريب اينتراخت فرانكفورت ثم بوروسيا مونشنجلادباخ.

إنجازات آدي هوتر التدريبية

لم يحقق المدرب النمساوي، الكثير من الإنجازات، حيث فاز بالدوري النمساوي الدرجة الثانية في بداية مسيرته، وبالدوري السويسري مع يونج بويز، كما فاز بالدوري النمساوي وكأس النمسا مع ريد بول سالزبورج.

ويعد النمساوي صاحب الـ 52 عاما، عقدة بايرن ميونخ في ألمانيا، حيث تمكن من الفوز على النادي البافاري بنتيجة 5-0 مرة مع فرانكفورت، ومرة مع نادي بروسيا مونشنجلادباخ بنتيجة 5-1.

طريقة هوتر التكتيكية في المباريات

على الرغم من جنسيته النمساوية إلا أن هوتر يعتمد على التكتيك الألماني بنسبة 100%، وذلك نظرا لطريقته الهجومية في اللعب، حيث يلعب بطريقة 3-4-3 وأحيانا طريقة 3-4-2-1.

كما يعتمد المدرب النمساوي في لعبه على الضغط العالي والكرة الهجومية، حيث تميز بأسلوبه الهجومي مع الفرق التي تولى تدريبها، لذلك لم يحقق الكثير من الإنجازات مع فرانكفورت أو منشنجلادباخ، إلا أنه كان يحتل في معظم المواسم المركز الثاني أو الثالث كأقوى خط هجوم بعد البايرن ودورتموند.