جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 11:09 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الحرس الثوري الإيراني يكشف عن ثلاث سفن حربية جديدة

تعبيريه
تعبيريه

كشفت القوات البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني، اليوم الاثنين، الستار عن ثلاث سفن حربية جديدة، من بينها سفينة "الشهيد سليماني" لإجراء الدوريات والمهام القتالية.

هذا،وخلال المراسم، تم ازاحة الستار أيضا عن سفينة "الشهيد روحي" عالية السرعة لإطلاق الصواريخ، وسفينة "الشهيد دارا" عالية السرعة لإطلاق الصواريخ.

وبخصوص،سفينة "الشهيد سليماني"، فهي قتالية مجهزة بأحدث أنظمة الرقابة والكشف للرادار واعتراض الاتصالات السلكية واللاسلكية والحرب الإلكترونية في مجال الاستخبارات وتحديد ورصد الأهداف وحركة المرور السطحية والجوفية.

وبدوره،قال رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، إن "سفينة الشهيد سليماني تحظى بهيكل قادر على التخفي من الرادار مع مقطع عرضي منخفض للغاية، ونظرا لطبيعة تصميمها فهي قادرة على تنفيذ عمليات مزدوجة (صاروخية وبحر – جو) في المياه البعيدة".

إلي ذلك ،أشار إلى أن "سفينة الشهيد سليماني تتمتع بقدرات أوسع للمناورة وشعاع دائري أصغر كثيرا مقارنة بسائر السفن ذات الحجم المماثل، ما يتيح لها إمكانية تنفيذ شتى العمليات التكتيكية الهجومية والدفاعية"، موضحاً أن "هذه السفينة مزودة بأربعة أجهزة محركات جبارة محلية الصنع توفر لها إمكانية التواجد السريع في ساحات المواجهة والإبحار لمسافات بعيدة لحماية مصالح إيران، من دون الحاجة إلى عملية الدعم اللوجستي الساحلي".