جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 03:38 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أردوغان يتهم الدول الغربية بـ اتباع سياسة استفزازية على روسيا

الرئيس التركي
الرئيس التركي

وجه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اتهما للدول الغربية بـ"اتباع سياسة تقوم على استفزاز" روسيا خلال زيارته إلي بلجراد، اليوم الأربعاء .

ورداً على سؤال حول أزمة الطاقة في أوروبا، قال الرئيس التركي في مؤتمر صحافي مع نظيره الصربي ألكسندر فوتشيتش، إنه "يمكنني أن أقول بشكل علني إنني لا أجد أن السلوك الحالي للغرب... صحيح ،إن الغرب يتبع سياسية تقوم على استفزاز" روسيا.

وأضاف اردوغان بحسب" فرانس برس": "طالما تحاولون شن مثل هذه الحرب الاستفزازية، فلن تتمكنوا من الحصول على النتائج المنشودة".

وتابع: "نحن كدولة تركيا، حافظنا على سياسية التوازن بين روسيا وأوكرانيا، وسنواصل اتباع سياسة التوازن هذه".

يشار إلى أن أنقرة تزود كييف بمسيرات عسكرية، إلا أنها رفضت الانضمام إلى الدول الغربية من حيث فرض عقوبات على روسيا على خلفية عمليتها في أوكرانيا.

وكان أرجع الرئيس التركي الثلاثاء أزمة الطاقة في أوروبا إلى العقوبات المفروضة على روسيا مؤكداً: من أنقرة أن "أوروبا تحصد ما زرعته.

و منذ انطلاق العملية العسكرية الروسية على الأراضي الأوكرانية في 24 فبراير الماضي، فرضت الدول الأوروبية وأميركا آلاف العقوبات المؤلمة على موسكو، طالت كافة القطاعات الاقتصادية والتجارية، فضلاً عن الأثرياء والمسؤولين الروس.

من جهتها، ردت موسكو بالمثل على عدد من تلك العقوبات، كان آخرها قطع الغاز (عبر إيقاف خط نوردستريم 1) عن عدد من الدول الأوروبية.