جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 01:00 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الهادي إدريس: يلتقي بالسفير الأمريكي الجديد بالسودان

تعبيريه
تعبيريه

رحب الهادي إدريس، عضو مجلس السيادة الإنتقالي السوداني، ورئيس الجبهة الثورية، بمقر اقامته بالخرطوم ، بسفير الولايات المتحدة الامريكية الجديد في الخرطوم، السفير جون جودفري بحضور ثلاثة من أعضاء الكونجرس الامريكي .

وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين ، وسبل تطويرها وترقيتها، بما يخدم المصالح المشتركة.

واستهل إدريس، اللقاء بالترحيب، بالسفير الامريكى الجديد "جون جودفري" وباعضاء الكونجرس المرافقين له.

وقدم خلال اللقاء تنويراً ضافياً عن سير إتفاق جوبا لسلام السودان، لاسيما مستوى التنفيذ والتحديات التى تواجهه، موضحاً: أهمية دور الولايات المتحدة للمساعدة في تنفيذ ما تبقى من بنود الاتفاق.

في حين،أكد الهادي ، أن خطوة الولايات المتحدة بترفيع تمثيلها الدبلوماسي، بعد فترة طويلة، لدرجة سفير، يأتى تأكيداً على إهتمامها بعلاقاتها مع السودان.

ومن جانب آخر،صرح الهادى، أن السفير الأمريكي أكد خلال اللقاء، حرص بلاده على إستقرار السودان وإنجاح عملية التحول الديمقراطي المدني، وسعيها مع الشركاء الإقليميين واصدقاء السودان على مساعدة السودانيين للتوصل إلى اتفاق سياسي يمهد لتحول ديمقراطي حقيقي في البلاد.

بالمقابل،أشار إلي أن السفير الامريكي ، ركز خلال اللقاءات التى عقدها مع الفاعلين في مشهد البلاد السياسي، على أهمية تناسي خلافاتهم والعمل معاً للتوصل إلى إتفاق سياسي في وقت وجيز، من أجل استقرار السودان وتقدمه، مشيراً إلى ان لقاءه بالسفير الامريكى واعضاء الكونغرس كان صريحاً وودياً.