جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 02:10 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على السعر الجديد لحقيبة الإسعافات والمثلث بوحدات المرور

المرور
المرور

انتشرت أنباء كثيرة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول تخفيض قيمة حقيبة الإسعافات والمثلث العاكس وطفاية الحريق خلال فحص السيارات داخل وحدات المرور، كذلك شرائها من داخل الوحدات اختياري وليس إجباري، فيما أعلنت وزارة الداخلية القيمة الحقيقية لتلك المستلزمات وهل هي إجبارية أو اختيارية؟.


وعن ذلك، صرح مصدر أمني أن حقيبة الإسعافات والمثلث وطفاية الحريق إجباري مع حائز السيارة طالبة الترخيص وفقاً لقانون المرور.


وأوضح المصدر أنه يمكن شرائهم من داخل وحدات المرور أو خارجها، وتباع حقيبة الإسعافات والمثلث داخل جميع وحدات المرور بمبلغ 160 جنية فقط.


ويعني بيان الداخلية أن حقيبة الإسعافات والمثلث العاكس وطفاية الحريق لابد من وجودهم خلال فحص السيارة، لكن ليس إجباريًا شرائهم من داخل وحدات المرور.


وبدأت الأنباء في الانتشار عبر أوراق معلقة حديثًا على أبنية وحدات المرور صورها مواطنون ووضعوها عبر منصات التواصل الاجتماعي دون أي بيان رسمي صادر عن الداخلية، حتى أصدرت الأخيرة بيانًا حسمت فيه الأمر.


وظهر الإعلامي أحمد موسى، وقتما انتشرت أخبار عن تخفيض رسوم تلك المستلزمات، قائلًا إنه تم تعديل رسوم شركة أمان بالمرور، وأصبحت السيارات النقل تسدد 200 جنيها بدلا من 1705 جنيهات، فيما تسدد الملاكي 190 جنيها بدلا من 1040 جنيها، بينما تسدد الدراجات النارية 150 جنيها بدلا من 765 جنيها.


وقال أحمد موسى، خلال برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، إن هذا التعديد في غاية الأهمية بالنسبة للمواطنين، ويهدف إلى تخفيف الأعباء عليهم ويأتي استجابة لمطالبهم، مردفا أن ذلك التعديل جميلا ورائعا لأن هناك بعض المواطنين كانوا يشتكون من ارتفاع الرسوم.


وبدأت وحدات تراخيص المرور بأنحاء الجمهورية تطبيق قرار جديد يخفض تكاليف ترخيص المركبات بفارق 650 جنيه تقريبًا، بعد خفض مصاريف شركة أمان لشراء حقيبة الإسعافات والمثلث العاكس وكارت نجدة الطريق إلى 160 جنيه.


وأصدرت الداخلية قبل أيام منشورًا باستثناء عدد من الأغراض الإجبارية للترخيص، والتي وصل ثمنها إلى 800 جنيه، مع التأكيد أن شراء حقيبة الإسعافات والمثلث العاكس إجباري وبسعر 160 جنيه فقط داخل وحدات المرور.


وأوضح منشور الداخلية أنه يمكن لمالك السيارة المتقدم لتجديد الترخيص والفحص، شراء مستلزمات الأمان من منافذ البيع الأهلية خارج وحدات المرور.