جريدة الديار
الثلاثاء 16 أبريل 2024 04:40 مـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
المتهم الأول في رشوة الجمارك: دفعت 50 ألف جنيه لأحد المتهمين فاعليات القرعة العلنية لعروض مهرجان بؤرة لمسرح المدرج لطلاب كليات جامعة دمنهور وكيل تعليم البحيرة يوجه برفع درجة الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الاعدادية بالبحيرة وكيل تعليم البحيرة يتفقد ورشة عمل الاستعداد والتدريب على اختبار توفاس TOFAS فى الرياضيات المقررة نهاية الشهر الجاري الحكومة: الشريحة الثانية من أموال صفقة رأس الحكمة تصل بداية مايو المقبل صندوق النقد يرفع توقعاته لنمو روسيا.. الحرب لم تدمر الاقتصاد 41 ألف جنيه للطن.. ماذا حدث في أسعار الحديد اليوم؟ مسيرات انقضاضية.. حزب الله يهاجم أهدافا عسكرية لجيش الاحتلال 50 إسرائيليا أنهوا حياتهم بسبب أزمات نفسية حادة جراء الحرب بعد التحذير من رياح الخماسين.. نصائح تساعدك على تجنب الأتربة مبلغ خيالي لضم نجم منتخب الجزائر إلى صفوف مانشستر سيتي النواب الأمريكي: مشروع قانون الإنفاق سيتضمن عقوبات إضافية على روسيا وإيران

دراسة إسترالية : 3 فناجين قهوة يوميا تطيل عمرك

قهوة
قهوة

أفادت دراسة أسترالية، أن شرب فنجانين أو ثلاثة من أنواع مختلفة من القهوة بما في ذلك سريعة التحضير بدون الكافيين يطيل العمر ويخفض مخاطر أمراض القلب، ويجب اعتباره جزءا من أسلوب الحياة الصحي.


ونشرت الدراسة في المجلة الأوروبية لأمراض القلب، بعد دراسة أصناف القهوة المطحونة الفورية والخالية من الكافيين إلى جانب أنواع أخرى مثل الكابتشينو والمفلترة.


وفحص فريق البحث من معهد بيكر لأبحاث القلب والسكري في ملبورن، ارتباط القهوة باضطراب ضربات القلب، والسكتة، وفشل القلب، ومعدل طول العمر.


واستندت الدراسة إلى بيانات 449 ألفا، بين 40 و60 عاما، وشملت عدد أكواب، ونوعية القهوة التي يشربونها يوميا على مدى 12 عاما.


وارتبطت جميع أنواع القهوة بانخفاض معدل الوفيات، وكان الحد الأكبر لانخفاض المخاطر، بتناول ما بين كوبين وثلاثة أكواب في اليوم، مقارنة مع الامتناع عن شرب القهوة.


وارتباط هذا التناول المعتدل باحتمال الوفاة بـ 14%، و27%، و11% من المستحضرات منزوعة الكافيين، والمطحونة، والفورية، على التوالي.


ووجدت الدراسة أن هذه النسب تتناقص مع شرب 4 أو 5 أكواب من القهوة يوميا، وتوصلت النتائج إلى أن المعدل المعتدل سلوك صحي للقلب.