جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 01:18 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

قائد الحرس الثوري الإيراني يحذر السعودية

قائد الحرس الثوري الإيراني
قائد الحرس الثوري الإيراني

وجه قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، الاثنين،اتهما خطيراً للملكة العربية السعودية بالتحريض بشأن الاحتجاجات التي تشهدها بلاده حيث حذرها بأن تسيطر علي وسائل من قبلها أو مواجهة العواقب.

تحذيرا للمملكة العربية السع

هذا،ونقلت وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية، المقربة من الحرس الثوري، عن سلامي حديثه خلال مناورة عسكرية يطلق عليها اسم الاقتدار للقوة البريةالتابعة للحرس الثوري في منطقة ارس العامة الواقعة شمال محافظتي أذربيجان الشرقية وأردبيل.

وحسبما ذكرت وسائل الإعلام الإيرانية قال : "إنني أحذر نظام آل سعود من أن ينتبهوا إلى تصرفاتهم ويسيطروا على وسائل إعلامهم، وإلا نتائج وعواقب تلك التصرفات السيئة ستلحق بكم".

كما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا" أن سلامي "حذر النظام السعودي، بأن يراقب سلوكه وسلوك وسائل الإعلام الممولة من قبله والتي تحرض ضد إيران".

إلي ذلك ،نقلت عن سلامي قوله: "إنهم يسعون بوضوح إلى تحريض شبابنا على المشاركة في أعمال الشغب"، مضيفا: "ننصحهم بالسيطرة على وسائل الإعلام الممولة من جانبهم وأن يكونوا حذرين".

وجدد سلامي تأكيده ،إن "الرسالة الأساسية لمناورة اليوم هي الصداقة والأخوة مع الجيران"، مضيفا: "هذا هو مبدأ سياستنا، طالما أن الجيران لا يتآمرون علينا سنستمر في صداقتهم وفي غير هذه الحالة فإن سياستنا ستتغير، وطالما تتفاعل الدول المختلفة معنا ولدينا تعايش سلمي وعلاقات سياسية واقتصادية مناسبة، علاقاتنا ستكون معهم مبنية على الصداقة والتعاون".