جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 08:41 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
انطلاق فعاليات دورات تنمية سياسية للشباب بإدارة شباب دكرنس بالدقهلية .. ”البرلمان والتعليم المدنى” روسيا تعلن إسقاط 22 مسيرة أوكرانية وتدمير قنبلة أمريكية الصنع بنك الاستثمار القومي ينفي ما تردد حول منح قرض بمليار جنيه لهيئة سكك حديد مصر ”مكين”: بلغ العدد مليون و228 ألف حالة استقبلتها مستشفيات الدقهلية خلال 3 أشهر بسبب منى عراقي.. حبس صاحب شركة سنة وكفالة 5 آلاف جنيه حبس عاطل بتهمة الاتجار في مادتي الحشيش والأستروكس كفر سعد ودمياط.. ننشر موقف مشروعات الإسكان في دمياط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية تعقد إجتماعا موسعاً مع مديري الإدارات الداخلية وااخارجية والفرعية خلال زيارته لفرنسا.. وزير النقل يبحث إنشاء مصنعين لإنتاج الأنظمة المختلفة للسكك الحديدية ننشر بالأسماء.. إصابة 11 عاملة ورجلين في حادث تصادم سيارتين بالدقهلية تعرف على أسعار الحج السياحي والجمعيات الأهلية بعد اختناق أطفال بحمام السباحة.. قرار عاجل من النيابة لـ4 مسئولين بالترسانة

أبو الغيط يكشف أولويات الدول العربية حالياً

جانب من القمة العربية
جانب من القمة العربية

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أن دولنا العربية في هذا الوقت، بحاجة ماسة للتعامل مع الأزمة الممتدة.

وجاءت تصريحات أحمد أبو الغيط خلال كلمته بالقمة العربية الـ 31 اليوم، حيث أفاد بقوله "بعض الدول العربية تعيش أوضاعا تهدد وجودها".

وتابع أبو الغيط بقوله "الإرهاب والمليشيات والجماعات المسلحة وبعض الأطراف تحرض وتمارس تدخلات غير حميدة في الدول العربية".

وخلال تصريحاته أشار الأمين العام للجامعة العربية "إن العالم يقف مكتوف الأيدي ولا يدافع عن حل الدولتين"، إلا أنه شدد على أن "لكن العرب مصرون على إقامة الدولة الفلسطينة عند حدود 67".

وأضاف أبو الغيط بقوله "ندعو جميع الدول في العالم إلى الانضمام للمطلب السلمي، من أجل انضمام فلسطين وحصولها على عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة".

كما تطرق بقوله "نريد هذه القمة أن تكون بحق قمة لم الشمل واسترجاع الإرادة، وأن يتحول التضامن العربي إلى خطط عمل يشعر بها المواطن العربي".

والجدير بالذكر أن أنطلقت مساء اليوم، الجلسة الافتتاحية لأعمال القمة العربية الـ 31 على مستوى القادة والزعماء، التي تنعقد في الجزائر على مدى يومين 1 و 2 نوفمبر.