جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 06:05 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
أسعار بيع وشراء الذهب اليوم الخميس أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الخميس حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس المدير التنفيذي لجهاز حماية البحيرات والثروة السمكية يتقدم بالتهنئة للرئيس والقوات المسلحة بمناسبة ذكري تحرير سيناء حفل ختام الأنشطة بمدرسة الأيوبية الإعدادية بنات ومعرض اللغة العربية بمدرسة الهدى والنور بالدقهلية محافظ الدقهلية يهنئ فريق المنصورة الاول لكرة القدم ومجلس الادارة اعتبارا من مساء اليوم يبدأ العمل بالتوقيت الصيفى بهيئة السكة الحديدية النيابة العامة بشمال الجيزة تباشير تحقيقاتها في حادث اصابة عدد من الأطفال باختناق داخل حمام سباحة الترسانة رئيـس مجلـس إدارة جهـاز حمايـة وتنميـة البحيـرات والثـروة السمكيـة يهنئ الرئيس والقوات المسلحة ذكـرى تحريـر سينـاء شباب قادرون تستعد لتنظيم ملتقي توظيفى بالبحيرة وكيل أوقاف الإسكندرية يتابع فعاليات امتحانات طلاب المركز الثقافي افتتاح مؤتمر «صناعة السياحة في ظل التغييرات العالمية »بجامعة الإسكندرية

رئيس الفيدرالى الأمريكى: هناك المزيد من رفع معدل الفائدة

قالت وكالة بلومبرج، إن رئيس الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى جيروم باول، لم يترك شكوكا كثيرة بشأن استعداده للمضى قدما فى رفع أسعار الفائدة لأعلى مستوى مطلوب من أجل كبح جماح التضخم، حتى فى الوقت الذى يبحث فيه البنك المركزى الأمريكى تحولا نحو وتيرة أبطأ للزيادة.

وبعد قرار الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى، أمس الأربعاء، برفع معدل الفائدة 75 نقطة أساس للمرة الرابعة على التوالى، قال باول إن البيانات القادمة منذ آخر اجتماع تشير إلى أن المستوى النهائى لمعدل رفع الفائدة سيكون أعلى من المتوقع. ورفعت هذه الخطوة مؤشر الاحتياطى الفيدرالى إلى 3.75%-4%، بعد أن كان صفر تقريبا فى مارس الماضى. ومع ذلك، أظهر الاقتصاد الأمريكى مرونة ملحوظة، حيث أدى ارتفاع تكاليف الاقتراض إلى تباطؤ سوق الإسكان، لكن معدل التضخم ظل عالقا بالقرب من أعلى مستوى له منذ أربعين عاما.

وقال باول فى تصريحات للصحيفين: نعتقد أن لدينا طرقا للمضى قدما، لدينا بعض الأرضية للتغطية بمعدل الفائدة قبل أن نصل إلى مستوى معدلات الفائدة التى نعتقد أن مقيدة بشكل كاف. وحذرباول المستثمرين من أن حملة التقييد لم تنته بعد.

وأضاف باول أيضا أنه من المبكر للغاية التفكير بشأن التوقف ، مشيرا إلى أنه قد يكون من المناسب الإبطاء فى وتيرة الزيادات بحلول موعد الاجتماع المقبل أوالذى يليه.