جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 05:54 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الناتو يكشف الغطاء عن سلاح بوتين الجديد

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

تستمر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية، بالسيطرة على المشهد العالمي، و خصوصاً بين الدول الغربية من ناحية و بين موسكو من جانب آخر.

وعلى إثر ذلك فقد أوضح رئيس الناتو ينس ستولتنبرج اليوم في بوخارست قبل اجتماع لوزراء خارجية الحلف، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يريد “استخدام الشتاء كسلاح حرب” في حملته في أوكرانيا.

كما تابع ستولتنبرج بقوله “علينا أن نكون مستعدين لمزيد من اللاجئين الذين يعبرون إلى بقية أوروبا”، نتيجة “هجوم روسيا المتعمد على الخدمات الحيوية، والتدفئة، والضوء، والمياه، والغاز” في أوكرانيا.

وجاءت تصريحات رئيس حلف شمال الأطلسي اليوم، بعدما حذر أمس من أن روسيا ستواصل على الأرجح مهاجمة شبكة الكهرباء والبنية التحتية للغاز في أوكرانيا، وكذلك الخدمات الأساسية فيها.

حيث أفاد ستولتنبرج خلال مؤتمر صحفي ببوخارست قبل اجتماع على مدى يومين لوزراء خارجية دول الحلف، بقوله: “القيام بذلك ونحن على أعتاب الشتاء يُظهر أن الرئيس فلاديمير بوتين يحاول حالياً استخدام.. الشتاء سلاح حرب ضد أوكرانيا”.

ومن جانبه فقد سبق و أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي “إن روسيا ستشن بالتأكيد هجمات صاروخية جديدة على بلاده، ونبه قوات الدفاع والمواطنين إلى ضرورة الاستعداد للعمل معا لتحمل العواقب”.