جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 11:08 مـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

بسبب أوكرانيا كارثة في الذخيرة تنتظر ألمانيا.. «ماذا يحدث»؟

الذخيرة فى أوكرانيا
الذخيرة فى أوكرانيا

كشفت صحيفة "Die Welt" الألمانية، عن أن توريد برلين للأسلحة إلى كييف، تسببت في انخفاض كبير في كمية الذخيرة في ألمانيا.

حيث أفاد غيرهارد هيجمان من خلال مقال له، أن "أدى القتال في أوكرانيا إلى إهدار كبير للذخيرة، وأظهر لقوات الناتو أنهم بحاجة إلى تجديد إمداداتهم".

فيما تحدث الكاتب خلال المقال عن أن إعادة إنتاج الذخيرة معقد، وذلك بسبب نقص البارود و انخفاض المعروض من المواد اللازمة من الصين.

كما أشار إلى أنه من بين أمور أخرى، قد تكون المشاكل مرتبطة بإنهاء تعاون بكين مع المصنعين الغربيين على خلفية المنافسة المتزايدة، بناء على رأي الخبراء.

وعلى إثر ذلك فقد ذكر أنه "وفقا للتقديرات المتاحة، في حالة نشوب حرب، فإن الاحتياطيات لن تدوم سوى بضع ساعات، أو في أحسن الأحوال يومين".

وخلال المقال أفاد الكاتب أن متطلبات الخراطيش وفقا لمعايير الناتو أصبحت أيضا عقبة أمام الاستنساخ السريع. ويضيف أيضا أنه منذ التسعينيات، يستخدم الجيش الألماني الخراطيش والقذائف التي تحتوي على نسبة منخفضة من المواد الضارة لتقليل التأثير السلبي على صحة الجنود، ولكن هذا في الوقت نفسه يعقد الإنتاج.

والجدير بالذكر أن الحرب الروسية الأوكرانية، لم تؤثر فقط على مخزون الذخيرة فى ألمانيا بل استهلكت أكثر من ثلثي مخزون الناتو من الأسلحة المدفعية، وذلك وفقاً لتصريحات سابقة لمصادر مطلعة داخل حلف شمال الأطلسي، فيما سبق أيضا و أكدت وزارة الدفاع الأمريكية أن مخزن الذخيرة لدى الولايات المتحدة الأمريكية بدأ ينضب بسبب الإمدادات المستمرة من الغرب لكييف، منذ انطلاق العملية العسكرية قبل أكثر من عشرة شهور.