الثلاثاء 19 مارس 2024 10:54 صـ 9 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
محافظ الدقهلية يتابع أعمال الحملة المكبرة لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية التي تم تبويرها بطريق رافد جمصه إزالة التعديات عن 53 فدانا بقنا الجديدة .. واسترداد 41 فدانا بالفشن الجديدة بقرار وزير الإسكان وزيرة الهجرة خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ: طلابنا في الخارج ثروة ضخمة من العقول النابغة الواعدة التي تتطلع للمساهمة في بناء الجمهورية... ”الجنايني” .. في ذمة الله قطع المياه اليوم عن قرية ميت ابو خالد بميت غمر للقيام بتنفيذ اعمال ربط لخط محطة المياة المرشحة الجديدة الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية توجه نصائح وتعليمات هامة للمواطنين حال سقوط الأمطار والطقس السيئ محافظ المنيا يهنئ السيدة الفائزة بلقب الأم المثالية لهذا العام حجم كبير جدا للندوات التوعوية الصحية عن شهر فبراير بصحة دمياط تعرف على حالة البحر في ظل حالة الطقس اليوم الثلاثاء إستمرار متابعة محافظ الفيوم لرفع آثار الطقس السيئ تكريم وكيل وزارة التربية والتعليم لأبنائه الطلاب الفائزين فى مسابقة ابن سينا المنصورة بيطرى الغربية يستعد لتنفيد الحملة القومية لتحصين المواشى

موسكو: لن نبيع النفط إلا للدول التي تعمل وفقا لشروط السوق

الكرملين
الكرملين

أكد نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك اليوم، إنّ بلاده لن تبيع النفط أو المواد البترولية إلا للدول التي تعمل وفقاً لشروط السوق، حتى لو تسبب ذلك في "خفض الإنتاج".

وجاءت تصريحات ألكسندر نوفاك في مقابلة مع قناة "روسيا 24" التلفزيونية، حيث أوضح إنّ موسكو "لن تبيع النفط والمواد البترولية إلا للدول التي تعمل وفق شروط السوق"، حتى لو تسبب ذلك في خفض الإنتاج.

كما أفاد نائب رئيس الوزراء الروسي، أنه خلال اجتماع مجموعة "أوبك+" اليوم، أنّ "السوق في حالة أفضل مما كانت عليه قبل شهرين"، مشيراً أيضاً إلى "بعض الغموض أو الشكوك الموجودة".

فيما شدد نوفاك على أن "إعلان بعض الدول الغربية سقفاً لسعر النفط الروسي، أمر ستتم مواجهته"، لافتاً إلى أنّها "خطوة تقود إلى مزيد من عدم الاستقرار في الأسواق".

والجدير بالذكر أن يأتي ذلك بعدما توصل الاتحاد الأوروبي الجمعة الماضية، إلى اتفاق بشأن تحديد سعر النفط الروسي عند مستوى 60 دولاراً للبرميل، وذلك بعد تخلي بولندا عن اعتراضاتها ومطالبتها بتخفيض السعر.

ومن جانبها فقد أوضحت المفوضية الأوروبية أمس، أنّ الاتفاق على تحديد سقف سعر للنفط الروسي عند 60 دولاراً للبرميل، يتضمن فترة انتقالية، ولن يجري فرضه على شحنات النفط الروسي، التي يتمّ تحميلها في الناقلات، قبل 5 ديسمبر الجاري (الموعد المقرر لبدء تطبيق سقف السعر)، وتفريغها قبل 19 يناير المقبل.

من جانبه، قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي أمس، إنّ دول الاتحاد الأوروبي، عبر قرارها تحديد سقف لسعر النفط الروسي يبلغ 60 دولاراً للبرميل، تخلق لنفسها أزمة طاقة، فيما تزيد الولايات المتحدة الأميركية ثراءً.

ومن جهته المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أمس، أنّ روسيا لن تقبل سقفاً لأسعار النفط، مؤكّداً أنّها "ستتخذ الإجراءات المناسبة في هذا الخصوص، استعداداً للنتائج المحتملة".

وفي سياق متصل، قررت منظمة الدول المصدرة للنفط وشركاؤها "أوبك+" اليوم، تمديد العمل بسياسة إنتاج النفط الحالية، وذلك بمواصلة خفض الإنتاج بمقدار مليوني برميل يومياً.