جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 03:54 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الرئيس الصيني: دعمنا ثابت لأمن الخليج

الرئيس الصيني شي جين بينج
الرئيس الصيني شي جين بينج

كشف الرئيس الصيني شي جين بينج، عن أن بلاده ستواصل دعمها الثابت لأمن دول الخليج، كما ستواصل استيراد النفط بكميات كبيرة من دول الخليج.

وجاءت تصريحات الرئيس الصيني، خلال كلمته أثناء انطلاق القمة الخليجية الصينية في العاصمة السعودية الرياض.

وأضاف الرئيس شي جين: نثمن جهود السعودية لاستضافة أول قمة خليجية صينية"، كما ذكر أيضا "مجلس التعاون الخليجي نجح في تخطي التحديات العالمية.

وتابع الرئيس الصيني: الدول الخليجية والصين يمكنها تحقيق التكامل الاقتصادي والصناعي، كما أكد أن بلاده تتواصل مع مجلس التعاون الخليجي منذ نشأته.

فيما أشار إلى أن على بلاده تعزيز شراكتنا الاقتصادية وتحقيق التكامل ودفع التنمية، وتابع بقوله "نرحب بمشاركة الدول الخليجية في مبادرة الأمن العالمي".

فيما تطرق الرئيس الصيني خلال كلمته بقوله "نعمل سويا على تحقيق مبدأ عدم التدخل في شؤون الدول الأخرى"، كما ذكر أن بلاده قامت بإنشاء مجلس استثمار مع دول الخليج، وإنشاء المركز الخليجي الصيني للأمن النووي.

وشدد الرئيس الصيني على أن بلاده ستعزز التعاون مع دول الخليج في الاستثمار بالطاقة النظيفة، كما أوضح أن جهود الصين تتضافر مع دول الخليج لتفعيل نظام المدفوعات بالعملات المحلية.

والجدير بالذكر أن الرئيس الصيني شي جين بينج، وصل إلى السعودية، أول أمس في زيارة رسمية تستمر 3 أيام، وذلك بدعوة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.