جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 07:18 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

آخر تطورات الأعمال الإنشائية لمدينة ”ذا لاين” السعودية

مدينة ذا لاين
مدينة ذا لاين

أظهرت صور جوية حديثة، عن تطور جديد في الأعمال الإنشائية لمشروع “ذا لاين” في نيوم السعودية العملاقة على شواطئ البحر الأحمر.

حيث كشفت الصور الجوية الجديدة، عن بدأ الأعمال الإنشائية للمشروع، الذي أعلن عنه خلال الفترة الماضية من قبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وبحسب موقع “باراميتريك أرتكتشر” عن “صور إيرث”، أظهرت الصور التي التقطت بطائرة بدون طيار في أكتوبر الماضي، أساطيل من الجرافات والشاحنات والحفارات وهي تعمل على الأساسات بموقع مدينة “ذا لايـن”.

وقد أوضح موقع ” باراميتريك أرتكتشر”،“إن لقطات الأقمار الصناعية يمكن رؤيتها على (صور إيرث)، لكن المنطقة ذاتها لا تظهر على خرائط (جوجل إيرث)”.

والجدير بالذكر أن “ذا لاين” هي المدينة السكنية الرئيسية في مشروع نيوم، الذي يعتبر جزءاً أساسيا في خطة التحول الوطني للمملكة “رؤية 2030”، لتنويع مصادر الدخل بعيدا عن النفط.

حيث أن تصاميم “ذا لاين” تعكس بيئة خالية من الشوارع والسيارات والانبعاثات، وتسهم في المحافظة على 95 % من أراضي نيوم للطبيعة، وتعتمد على الطاقة المتجددة بنسبة 100 بالمئة لجعل صحة الإنسان ورفاهيته أولوية مطلقة بدلا من أولوية النقل والبنية التحتية كما في المدن التقليدية.