جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 08:25 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«مابين الجفاف و إرتفاع التكاليف».. المزارعين الأمريكيين يستغيثون

المزارعين الأمريكيين
المزارعين الأمريكيين

كشف عدد من المزارعين الأمريكيين عن العديد من المشاكل التي تواجههم خلال العام الحالي، كما عبروا عن تحذيرهم من وقوع الأسوأ في العام القادم.

حيث أوضح المزارعين الأمريكيين، أن الجفاف ونقص سلاسل التوريد وارتفاع تكلفة ممارسة الأعمال التجارية، تسببت في مشاكل كبير خلال العام الجاري.

فيما عبروا عن تحذيرهم من أن عام 2023 ، قد يشهد مشاكل أسوأ من ذلك، حيث حذروا من أنه قد يواجه نقصا حادا في الغذاء وارتفاع كبير في الأسعار، وسط التضخم والجفاف وارتفاع أسعار الفائدة.

وبحسب الإحصائيات الرسمية فإن أسعار المواد الغذائية، تفوقت على التضخم الإجمالي في عام 2022 حيث أظهرت أسعار المواد الغذائية لشهر نوفمبر زيادة بنسبة 10.6٪ مقارنة بالعام الماضي ، بينما بلغ التضخم الإجمالي 7.1٪.

هذا وقد أرجع المزارعين السبب في ارتفاع أسعار المواد الغذائية، للعديد من العوامل لعل أبرز نقص الأسمدة والوقود، والظروف الجوية القاسية، وارتفاع أسعار الفائدة في صناعة تعتمد على تمويل الديون.

وجراء ارتفاع تكاليف الأسمدة والوقود والأراضي، يتعين على المزارعين أن يقرروا ما إذا كانوا سيقللون من محاصيلهم وماشيتهم أم سيتحملون بينما يكافحون لسداد قروض أكبر

ومن جانبها فقد أفادت وزارة الزراعة الأمريكية، أن معظم المزارعين يحصلون على قروض قصيرة الأجل ومتغيرة السعر كل عام، وذلك من أجل دفع المواد التي يستخدمونها من البذور والأسمدة إلى الماشية والآلات.

وعلى إثر ذلك و بحسب بيانات الوزارة فأنه من المتوقع أن يصل إجمالي مصروفات الفوائد لقطاع الزراعة إلى ما يقرب من 26.5 مليار دولار هذا العام، أي ما يقرب من 32٪ أعلى من العام الماضي.