جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 07:16 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

قبل 50 عاما .. لقاء نادر بين بيليه وصالح سليم… فيديو

بيليه-صالح سليم
بيليه-صالح سليم

فتحت وفاة أسطورة كرة القدم البرازيلية، بيليه، ألبوم الذكريات لدى الكثير من محبي كرة القدم حول العالم.

وتوفي بيليه، مساء الخميس في أحد المستشفيات البرازيلية عن عمر 82 عاما، نتيجة فشل أعضاء في جسده عن القيام بوظائفها بسبب سرطان القولون.

واستعاد مشجعو كرة القدم في مصر خاصة المنتمين للنادي الأهلي ذكريات صورة شهيرة جمعت بيليه بأسطورة القلعة الحمراء والرئيس التاريخي للنادي صالح سليم.

هذه الصورة التقطت للثنائي بيليه وصالح سليم قبل قرابة الـ50 عاما، بحضور المعلق الكروي المصري الراحل محمد لطيف، وذلك أثناء زيارة نادي سانتوس البرازيلي لمصر لخوض مواجهة ودية ضد الأهلي.

هذه المباراة، بحسب بعض التقارير الصحفية البرازيلية أقيمت في 18 فبراير 1973، في استاد القاهرة الدولي، وشهدت فوز سانتوس بخماسية دون رد.

بيليه قاد سانتوس في هذا اللقاء الودي، واستطاع تسجيل هدفين في المباراة التي لم يخضها صالح سليم، كونه اعتزل لعب كرة القدم.

المثير أن بيليه في هذه الصورة تحدث بطريقة ودية للغاية مع صالح سليم باعتبار الأخير من رموز النادي الأهلي، وذلك في حضور محمد لطيف المعروف بانتمائه لنادي الزمالك الذي لعب له.

تجدر الإشارة إلى أن هناك مفارقة أخرى بين الثنائي بيليه وصالح سليم، وهي أن كليهما دخل مجال التمثيل وإن كان النجم البرازيلي شارك في الأفلام الوثائقية والأعمال الذاتية، بينما شارك "المايسترو" كممثل في بعض الأفلام الرومانسية وأشهرها الشموع السوداء.