جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 12:43 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مع الاحتفاظ بـ«المصرية».. آليات جديدة للحصول على الجنسية الأجنبية سعر الدولار اليوم الجمعة مع تقلبات الجو.. علاجات منزلية لـ الجيوب الأنفية ”التعليم” تكشف موعد انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات للمواطنين بالمحافظات.. رصف طرق بالغربية ١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد

حذف الكثير إرضاءً لوالده وشقيقه.. هاري يكشف مفاجأة بمذكراته

مذكرات الأمير هاري
مذكرات الأمير هاري

تحدث الأمير هاري مجدداً عن مذكراته، حيث كشف مزيد من التفاصيل حول كتابه الذي يتناول مذكراته و علاقاته مع العائلة المالكة.

وجاءت تصريحات الأمير هاري في مقابلة مع صحيفة “ذي تلغراف” تم نشرها أمس، حيث أوضح أنه أزال فقرات كثيرة من مذكراته، وذلك بسبب مخاوفه من أن والده الملك تشارلز الثالث وشقيقه وليام لن “يغفرا” له أبداً بعض المعلومات المحرجة.

وبحسب ما ذكرته الصحيفة، فإن الأمير هاري قال “كانت مسودة (الكتاب) الأولى مختلفة، كانت تضم 800 صفحة، أما الكتاب بصيغته النهائية فيقع في 400 صفحة فقط، وكان من الممكن إصدار كتابين على هذا النحو، وكان الجزء الأصعب هو إزالة مقاطع”.

فيما تابع الأمير هاري خلال تصريحاته، بقوله “هناك أشياء حدثت، خصوصاً بيني وبين أخي، وإلى حد ما بيني وبين والدي، لا أريد أن يعرفها العالم، لأنني أعتقد أنهما لن يغفرا لي يوماً”.

ويذكر أن المذكرات الذي يحمل عنوان “Spare” (البديل)، حقق انطلاقة قوية في المكتبات، خصوصاً أن هاري وصف شقيقه الأكبر وليام الذي يكبره بعامين، بأنه “العدو اللدود”.

وذلك من خلال تقديم هاري لشقيقه وليام في المذكرات ، بأنه رجل غضوب لا يحب ميجان زوجة هاري، إذ يعتبرها “سيئة التربية وعدوانية”، حيث روى هاري أيضاً قصة طرحه أرضاً على يد شقيقه ويليام إثر مشادة بينهما عام 2019.

والجدير بالذكر أن سبق و تحدث الأمير هاري في المقابلة أجريت قبل إصدار الكتاب في كاليفورنيا، بقوله “إنه يشعر بالمسئولية تجاه أطفال وليام : جورج (9 أعوام)، وشارلوت (7 أعوام)، ولويس (4 أعوام)”.

كما تابع بقوله “أعرف أن من بين هؤلاء الأطفال الثلاثة، واحداً على الأقل سينتهي به الأمر مثلي، أي البديل”، مضيفاً “هذا الأمر يؤلمني ويقلقني”، معترفاً بأن وليام أوضح له أن “أطفاله ليسوا مسئوليتي”.

هذا وقد أكد الأمير هاري خلال تصريحاته، أن “الأمر لا يتعلق بمحاولة إسقاط النظام الملكي البريطاني، بل بمحاولة إنقاذهم من أنفسهم”.

فيما دعا العائلة الملكية للإعتذار لزوجته ميجان “لأنكم تعرفون ما فعلتم”، وأضاف “اعترِفوا إذاً ويمكننا جميعاً المضي قدماً”.