جريدة الديار
السبت 4 مايو 2024 11:52 صـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

جامعة حلوان تطلق حملة للوقاية من أمراض النحافة وزيادة الوزن

أمراض النحافة
أمراض النحافة

أطلقت جامعة حلوان حملة للحفاظ على صحة المصريين من امراض النحافة وزيادة الوزن تحت عنوان “ تابع وزنك، احمي نفسك من الامراض الناتجة عن زيادة الوزن أو النحافة”.

كما أطلقت جامعة حلوان حملة مجتمعية صحية تحت شعار “اطمن على صحتك، اعرف كتلة جسمك، اعرف نسبة المياه والدهون اللي محتاجها”.

ودعت جامعة حلوان طلابها و العاملين وأعضاء هيئة التدريس وجميع المواطنين إلى المشاركة في المبادرة.

وأعلنت الجامعة، نشر بعض النصائح التنبيهات عبر صفحاتها الرسمية للتوعية بالمعلومات اللازمة عن الغذاء الصحي والنشاط البدني، والقياسات الجسمية، و توفير متابعة مع متخصصين من المشاركين بالحملة ، إضافة إلى جوائز تحفيزية، وجوائز نقدية، لطلاب جامعة حلوان.

وأشارت جامعة حلوان إلى أنه على راغبي المشاركة بالحملة الدخول على الرابط أو مسح الباركود من الصورة، والمشاركة في المبادرة:
https://forms.gle/rYmCSswK5fC9mgVz8

جدير بالذكر ان كلية الدراسات العليا والبحوث بكلية التربية جامعة حلوان، نظمت الملتقى العلمي للبحوث التربوية ولجنة أخلاقيات البحث العلمي، وذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، الدكتور حسام حمدي عميد كلية التربية، وإشراف الدكتور خالد مالك وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.

وأوضح الدكتور حسام حمدي عميد الكلية أن الملتقى تحدث به نخبة من الأساتذة والخبراء حول آليات عمل لجنة أخلاقيات البحث العلمي ومعايير المراجعة، والانتحال العلمي، وغيرها من الموضوعات المتعلقة بالبحث العلمي والبحوث التربوية، والتي تهم كافة الباحثين وأعضاء هيئة التدريس.