جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 10:43 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

طلب مصري لاستضافة اجتماع أفريقي دولي

وفد الحياة البرية المصري
وفد الحياة البرية المصري

تقدم الوفد المصري المشارك في الاجتماع السنوي للاتحاد الأفريقي لحدائق الحيوان البرية والبحرية، المقام في جنوب أفريقيا بطلب لاستضافة الاجتماع السنوي للاتحاد الأفريقي لحدائق الحيوان البرية والبحرية عام 2025 والذي يأتي بالتزامن مع افتتاح حديقة الحيوان بالجيزة بعد تطويرها.

وكان وفداً مصرياً قد شارك في فعاليات المؤتمر السنوي الثالث والثلاثون للاتحاد الأفريقي لحدائق الحيوان البرية والبحرية (PAAZA) وعقد في مدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا خلال الفترة من 2 إلى 5 أغسطس الجاري.

وصرح المهندس شادي أمين، رئيس العمليات بالتحالف المصري لتطوير حديقة الحيوان، بأن مصر تقدمت بطلب لاستضافة المؤتمر الإفريقي لحدائق الحيوان وأن ذلك يأتي تزامنا مع افتتاح حديقة الحيوان بالجيزة بعد الانتهاء من تطويرها.

واستعرض رئيس العمليات بالتحالف المصري، ملف ومخطط التطوير بالحديقة، وشمل العرض نبذه تاريخية عن حديقتي الحيوان والأورمان، ومحددات المباني التراثية والأثرية بالإضافة إلى الأشجار والنباتات التي سوف يتم الحافظ عليها وكذلك التصميم، كما تم سرد عناصر ومراحل التخطيط وعرض حالة وأصناف الحيوانات وخطة التعامل معهم ونقلهم أثناء التطوير.

من جهته، قال الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان وعضو الوفد أن العرض المصري لـ تطوير حديقة الحيوان لقي ترحيباً كبيراً من جانب المشاركين في المؤتمر السنوي لحدائق الحيوان الافريقي والخبراء الدوليين، وأشادوا بخطة التطوير ومدى التزامها بالمعايير الدولية لحدائق الحيوان.